الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة نابلس في ضيافة غرفة تجارة وصناعة الخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 19:35 )
الخليل- معا- استقبل مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الخليل وفدا من غرفة تجارة وصناعة نابلس، وقد ضم الوفد رئيس الغرفة وعدداً من اعضاء مجلس الادارة، إضافة لمدير العلاقات العامة في الغرفة، وكان في استقبالهم رئيس غرفة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، وعدد من أعضاء مجلس الادارة، إضافة للرئيس التنفيذي ومدير العلاقات العامة والمراقب المالي والاداري.

وقد بحث المجلسان خلالل اللقاء عدداً من القضايا التي تهم الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، والمحافظتين الأكبر بشكل خاص، وعلى رأسها موضوع قانون الضرائب الجديد وآليات العمل التي يجب على الغرف التجارية تبنيها للتحرك بهذا الخصوص.

وفي اطار البحث، خرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات تركزت على ضرورة عقد اجتماع طارئ لمجلس الاتحاد لتحديد احتياجات القطاع الخاص فيما يتعلق بالحوار الوطني حول الوضع المالي للسلطة الوطنية، وعقد مؤتمر وطني للشركات العائلية، ومعرض الصناعات الفلسطينية في الأردن، وعقد ورشة عمل حول القروض البنكية وسياسات الاقراض في المجتمع الفلسطيني.

كما أكد المجتمعون على ضرورة الاستفادة من الوضع القانوني القوي للغرف التجارية الصناعية كونها منتخبة منذ فترة وجيزة، وبصفتها أقوى المؤسسات الممثلة للقطاع الخاص، وتمثل الشريحة الاقتصادية الأكبر في المجتمع الفلسطيني.

وقد أطلع المهندس الحرباوي الوفد الضيف على آخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في الخليل، وعلى عدد من البرامج والمشاريع التي تعتزم الغرفة تنفيذها خلال الفترة القادمة، كما رافقهم بجولة في المبنى وأقسامه المختلفة، اطلعوا خلالها على الدوائر الادارية والخدمات المقدمة والمرافق المتنوعة التي يحويها المبنى، اضافة لجولة في معرض الصناعات الدائم في مقر الغرفة.