الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي يزور جمعية الاتحاد النسائي الفلسطيني بخان يونس

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 19:48 )
غزة- معا- قام وفدٌ من المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ، اليوم الثلاثاء، بزيارة جمعية الاتحاد النسائي الفلسطيني – فرع خان يونس، وكان على رأس الوفد الرئيس العام للمجلس الشيخ ياسين الأسطل.

ورحبت مسؤولة الاتحاد النسائي الفلسطيني أ. عفاف الإدريسي بالوفد الزائر، مؤكدةً على الدور الذي يقوم به المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وهو بمثابة اليد العليا لنا بفضل الله تعالى ودعمه المتواصل للمؤسسات الحكومية والأهلية والجهود البينة التي يبذلها في سبيل تقديم المساعدات في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

بدورها، استعرضت مشرفة الاتحاد أ. إنعام الأغا جملة من البرامج والمقترحات والمشاريع التي سوف يكون لها الاثر الايجابي في دعم شريحة مهمشة من المجتمع الفلسطيني وخاصة بالدرجة الأولى المسنات، وذلك في المجال الإنساني والخدماتي بالإضافة إلى المشاكل التي تواجه الجمعية بسبب قلة الدخل والفقر الذي تعاني منه العائلات الفلسطينية ، معربةً عن أملها أن يكون هنالك تعاون مشترك ودعم وتنميه وتحفيز دور المرأة المسنة التي يجب أن نشعرها بالقيمة والرضا بما لها من دور حيوي في المجتمع .

من جانبه، ثمن الشيخ ياسين الأسطل دور جمعية الاتحاد النسائي الفلسطيني في المجتمع الفلسطيني ، مؤكداً على أنهم أمهات المجتمع بأكمله ومربيات للأجيال ، مشدداً في الوقت نفسه على أنه دور مشهود، ويد بيد لبناء المجتمع وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بإذن الله ، بعيداً عن التعصب والجفاء والغلظة، وذلك بانفتاح الصدر والعقل ومن خلال بذل الخير واخذه.

وفي نهاية اللقاء شكر الشيخ ياسين الأسطل حسن الاستقبال لوفد المجلس العلمي ، معرباً عن أمله أن يكون في الأيام المقبلة تعاون وبرامج مشتركة من خلال محاضرات دينية ودعوية وصحية ، منوهاً إلى أنه سيبذل كل ما هو مستطاع في تقديم المساعدة وفق الامكانيات المتاحة.