الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستضيف انطلاق مشروع "مكاني"

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 09:59 )
نابلس- معا- بحضور المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس عقد اجتماع في قاعة بلدية نابلس ضم كل من تيسير نصر الله مدير عام الشؤون العامة في محافظة نابلس رئيس مركز يافا الثقافي، وعبد الله كلبونه الخبير في الآثار ممثلا عن وزارة السياحة والآثار، وماهر الششتري نائب رئيس لجنة خدمات البلدة القديمة بنابلس، وفراس دويكات عن دائرة العلاقات العامة في بلدية نابلس، وفايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي وطاقم العمل بالمركز، ووفد من المؤسسة الإعلامية الإيطالية " أميزنت ".

وأعلن مركز يافا الثقافي عن انطلاق تنفيذ مشروع مكاني "My Place " الذي ينفذه مركز يافا الثقافي، بالتعاون مع المؤسسة الإعلامية الايطالية (أميزنت ) ضمن برنامج وحدة الشباب الاورومتوسطي " الدورة الرابعة " - المدعوم من المفوضية الأوروبية من الفترة 28/1/2012 – 14/2/2012.

وتشمل دورة تدريبية لـ 20 متدربا ومشاركا "محليين وأجانب" يهدف التدريب على إعطاء المشاركين تجريه علمية عملية قيمة في الإنتاج الإعلامي من خلال مدربين ذو خبرة عالية من ايطاليا وتشجيع المشاركين على التحقيق والبحث وتوثيق التراث التاريخي لمدينة نابلس لتعزيز الماضي الغني للمدينة.

في كلمته رحب يعيش بالوفد الايطالي وقدم شرحا عن أهمية نابلس عبر العصور التاريخية وأهمية توثيق الحضارة الإنسانية المستمرة في هذه المدينة وانسجامها مع العمارة التاريخية والأثرية مؤكدا أن بلدية نابلس ستدعم هذا الجهد للوصول لنتائج تخدم المجتمع المحلي.

فيما أكد نصر الله على أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع بما يخدم هذه المدينة وكافة قطاعاتها ، وشكر المفوضية الأوروبية على دعمها للمشروع.

فيما قدم كلبونه شرحا موجزا عن تاريخ مدينة نابلس وبنيتها والعصور المعمارية التي قامت عليها المدينة والترابط بين البشر والبنيان التاريخي المتميز في نابلس .

الششتري أكد أنهم سيكونون شركاء حقيقيين في تنفيذ المشروع وتسهيل مهمة المدربين لقناعة اللجنة بأهمية هذا المشروع والشراكة الدائمة والحقيقية مع مركز يافا الثقافي .

وفي نهاية الاجتماع اتفق على أن تساهم المؤسسات جميعا في تزويد المدربين من مؤسسة أميزنت ومركز يافا بما يتوفر لديها من مواد وبحوث تسهم في إنجاح المشروع.