الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تدعو بان كي مون لقاء وفد من ذوي الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 10:04 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى، بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة للقاء وفد من ذوي الأسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية والمعنيين بهذا الملف ضمن برنامج زيارته للأراضي الفلسطينية، للإستماع عن قرب لمعاناتهم ومعاناة وظروف أبناءهم وخاصة أن الأسرى يعيشون ظروفاً صعبة للغاية.

وطالبت المنظمة كي مون بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لتفعيل قرارات الأمم المتحدة وتطبيقها ،والعمل على وضع نظام محاسبة ومراقبة بشأن تطبيقها على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المنظمة أنها تجري الاتصالات مع المسؤلين ببرنامج الزيارة للاستجابة لهذه الدعوة ودعت الجهات الرسمية والأهلية لتعزيز هذه الدعوة وتبنيها أثناء زيارة بان كي مون لقطاع غزة غداً الخميس.

واعتبرت المنظمة أن هذا اللقاء من شأنه التخفيف من غضب ذوي الأسرى على موقف الأمم المتحدة الذي يشعرونه منحازاً للجانب الإسرائيلي وخاصة رفض السيد بان كي مون لقاءهم أثناء زيارته الأخيرة لقطاع غزة في مارس العام قبل الماضي بالمقابل لقاءه مع ذوي الأسير الاسرائيلي شاليط الذي اطلق سراحه مؤخراً بصفقة تبادل الأسرى والسماح لوالده بإلقاء كلمة من على منصة مجلس حقوق الإنسان التابع الأمم المتحدة قبل أكثر من عامين.