الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

نتنياهو يحظى بأغلبية الأصوات في انتخابات الليكود

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا- حقق بنيامين نتنياهو فوزا كبيرا في الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب الليكود وذلك بعد فرز 76% من الاصوات، حيث حصل على 74% في حين حصل منافسه موشيه فيغلين على 24% من الأصوات.

واستمرت عملية الاقتراع حتى الساعة الحادية عشرة من مساء امس الثلاثاء، بعد ان قررت لجنة الانتخابات في حزب الليكود تمديد الاقتراع لساعة واحدة في محاولة لرفع نسبة التصويت، حيث وصل عند انتهاء الاقتراع إلى 46% من اعضاء الليكود ممن يحق لهم التصويت والبالغ عددهم 125 الف.

وأضافت هذه المصادر انه يتوقع بعد فرز كامل الاصوات أن تصل نسبة الدعم لصالح نتنياهو الى 80%، وهذا ما يعني فوزا كبيرا لنتنياهو ليؤكد على استمرار قيادة حزب الليكود وكذلك اسرائيل.

واشارت هذه المصادر إلى أن المرشح الوحيد الذي نافس نتنياهو والمحسوب على المعسكر الأكثر تشددا ويمينية موشيه فيغلين حصل على 26% من الاصوات التي فُرزت، ويتوقع أن تنخفض هذه النسبة بعد الانتهاء من فرز كافة الاصوات.
|163314|
وقد علّق نتنياهو بعد نشر بعض النتائج عن الانتخابات قائلا "اليوم انتصر حزب الليكود الحقيقي، في الوقت الذي جاءت هذه الانتخابات في يوم عمل ودراسة ووسط دعوات أن النتائج معروفة سلفا ولا داعي للذهاب للتصويت، فقد انتصر حزب الليكود الحقيقي اليوم وأمامنا عمل طويل والانتخابات ليست قريبة، وعلينا العمل للفوز في الانتخابات العامة للكنيست القادمة".

يشار إلى أن نتنياهو لم ينافسه في هذه الانتخابات أحد من قادة الحزب الحقيقيين، وموشيه فيغلين ليس من الشخصيات الرئيسية في حزب الليكود، وكأن نتنياهو في هذه الانتخابات كان ينافس نفسه خاصة أن المقربين منه اعتبروا قبل الانتخابات عدم حصول نتنياهو على نسبة تفوق 75% تعتبر هزيمة لنتنياهو.