الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العودة لصعوبات التعلم يختتم فعاليات المخيم الشتوي الاول

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 11:33 )
طولكرم- معا - اختتم مركز العودة لصعوبات التعلم والنطق فعاليات المخيم الشتوي الاول "دعني انمي مهاراتي" الذي استمر لمدة اسبوعين في مقر المركز في محافظة طولكرم بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية فقد شارك في المخيم 65 طفل من كلا الجنسين.

واشتمل المخيم على اربع زوايا وهي زاوية التفكير الابداعي وزاوية الفنون التعبيرية وزاوية التثقيف الوطني والزاوية الرياضية واشرف على هذه الزوايا مجموعة من المنشطين والمتطوعين من ذوي الخبرة والكفاءة والتخصص.

وهدف المخيم الى تنمية قدرات الأطفال وإطلاق العنان لإبداعاتهم و صقل مواهبهم وتخفيف الأعباء والضغوط النفسية وتفريغ شحنات الألم والكبت لدى الأطفال وفك العزلة الاجتماعية لديهم .ورفع مستوى الخدمات التي تقدم للأطفال بما يتلاءم ويتوافق مع الاتفاقيات الدولية التي تعتني بحقوق الطفل.

واشتمل المخيم بالاضافة الى الفعاليات اليومية داخل المجموعات على العديد من الانشطة خارج المخيم فقد زار الاطفال المشاركين في المخيم وزارة الشباب والرياضة في المحافظة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لتقديم الشكر لهم على دعمهم لهذا المخيم.

كما نظم الاطفال زيارة الى مستشفى الزكاة في محافظة طولكرم وقدموا الورود للمرضى داخل المستشفى في رسالة منهم لدورهم في المشاركة المجتمعية واليتيم العربي حيث تم شرح ما يفدم للأيتام من رعاية كما زار الاطفال المؤسسة الاسلامية للحوم في المحافظة واطلعوا على هذه المؤسسة وقدموا الشكر لهم على ما يذلوه وما قدموه من دعم لأطفال المخيم.