الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والتوجيه السياسي تبحثان سبل تنفيذ حملات توعية للطلبة

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 10:10 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش أمس مع مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم محمود عبد الرحمن سبل تنفيذ حملات توعية للطلبة حول مفاهيم المواطنة و سيادة القانون.

وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من التوجيه السياسي ضم رحاب العايدي مفوضة التوجيه الوطني و اعتدال حمو مسئولة العلاقات العامة ,و بحضور موسى ابورومي رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية و التعليم .

من جانبه رحب الحواش بهذه الزيارة وبالتعاون مع مديرية التوجيه السياسي و الوطني , مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى و التي تتعاون فيها التربية مع التوجيه السياسي في تنفيذ حملات التوعية للطلبة بمفاهيم المواطنة و تشكيل الهوية الوطنية و الشخصية الفلسطينية .

كما أشار الحواش إلى أن وزارة التربية و التعليم تسعى إلى ترسيخ و تعزيز روح المواطنة عند الطلبة و توظيف مفاهيم المواطنة و جعلها واقع عملي و ملموس في حياة الطلبة و ربطها بمنهاج التربية المدنية وذلك من خلال تفعيل مشاركات الطلبة في المناسبات الوطنية و المجتمعية المختلفة بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للطلبة للمشاركة بأوراق العمل و المشاريع المختلفة و التي تبحث قضايا و مشكلات المجتمع ضمن مشروع القانون الدولي والإنساني .

من جانبه عبر عبد الرحمن عن شعوره بالفخر للتعاون مع التربية و التعليم في أريحا و خاصة في توعية الطلبة لمفاهيم المواطنة و العمل التطوعي و سيادة القانون.

وأضاف: أننا نسعى للوصول إلى الطلبة في المدارس و مشاركتهم الأنشطة المختلفة التي تسهم في بث الروح و الهوية الوطنية و تعزيز دور المرأة الفلسطينية و مشاركتها في المجتمع , و نقل الطالب نقلة نوعية تسهم في زيادة الفرصة للتعبير عن رأيه و شخصيته .

وخلال الاجتماع تم بحث و ضع خطة و برنامج متكامل للقاءات توعية للطلبة حول مفاهيم المواطنة الصالحة.