الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يجتمع مع ممثل روسيا الاتحادية في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 10:16 )
رام الله- معا- اجتمع أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى بممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد اليسكساندر روداكوف في مقر ممثلية روسيا الاتحادية بمدينة رام الله.

وقد استعرض د. حنا عيسى تاريخ العلاقات الفلسطينية الروسية ودورها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة على المستويات الدولية والمتمثلة مؤخراً بدعم القيادة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة، ووجود كنائس روسية في فلسطين ودخول 250 ألف حاج روسي لفلسطين العام الفائت، يرافقه الدور الرائد لروسيا الاتحادية في الحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أتباع الديانات يصب في ضرورة إقامة تعاون مشترك لترسيخ ثقافة التسامح الديني بين الشعوب، وقد قام د.عيسى بتسليمه تقرير الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين خلال العام 2011.

من جهته أكد ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية على أن موقف روسيا الاتحادية ثابت ومعروف وان تطور العلاقات ايجابي باتجاه الوصل إلى نتيجة شرعية، وتواصل الدعم الروسي للشعب الفلسطيني رغم الأزمة الاقتصادية العالمية يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث ان المرحلة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المراكز الثقافية الروسية في المحافظات الفلسطينية.

في نهاية اللقاء ابلغ الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الممثل الروسي تحيات عثمان أبو غربية أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والرئيس المسلم للهيئة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، والرئيس المسيحي غبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين في القدس سابقاً.