الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات في الخضر تناقش احتياجات البلدة ومؤسساتها

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 10:24 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في الخضر لقاء لعدد من مؤسسات البلدة ناقشت احتياجات الخضر ومؤسساتها.

وشارك في اللقاء المنعقد في جمعية التوفير والتسليف ممثلون عن نادي شباب الخضر والنادي النسوي وجمعية تسويق العنب ونقابة المزارعين وجمعية التوفير والتسليف.

وناقش المشاركونات ابرز الاحتياجات التدريبية لمؤسساتهم والتي تركزت على اليات الضغط والمناصرة ومهارات الإعلام والتوثيق المحوسب وكتابة التقارير و(المالية ومسك الدفاتر ) المواطنة الفاعلة بناء المؤسسات والتشبيك والاتصال.

كما ناقش المشاركون ابرز احتياجات البلدة والتي تمحورت حول تعزيز صمود المزارعين والتخفيف من أعبائهم وإعفائهم من الضرائب وإعفاء الآليات الزراعية من الجمارك وشق وتأهيل الطرق الزراعية وحل مشكلة النقص في الابنية المدرسية.

كما تم تشكيل لجنة من ممثلي المؤسسات المشاركة لمتابعة الاحتياجات ووضع الخطط للعمل على تلبيتها.

وقال زهير طميزه منسق مشروع الحكم الصالح في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية إن ها اللقاء يندرج ضمن المشروع الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC والذي ينفذه المركز في مختلف محافظات الضفة بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية ومفهوم المواطنة والحوكمة الرشيدة المبنية على مبادئ حقوق الإنسان.

ويستمر تنفيذ المرحلة الحالية من المشروع حتى نهاية العام الجاري وتشمل تنظيم اللقاءات بين الجمهور والمجلس البلدي وتدريب هيئات المؤسسات وأعضاء وموظفين من البلدية وتنفيذ مبادرة مشتركة تعزز مفاهيم المواطنة والانتماء والعمل المجتمعي.