الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا و" AVSI" الايطالية تبحثان إعداد دورات تدريبية للمعلمين

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 11:42 )
اريحا- معا- بحث "أمس" مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ . محمد الحواش مع وفد من AVSI الايطالية سبل إعداد دورات تدريبية لتطوير مهارات و كفاءات المعلمين مما يسهم في نوعية التعليم في المدارس .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مدير التربية في مكتبه في مديرية التربية والتعليم, مع البرتو روسي مدير برنامج التعليم الطارئ في المناطق الفلسطينية التي تضم القدس الشرقية و بيت لحم و أريحا .

وقد رحب أ. محمد الحواش في بداية اللقاء بالوفد الايطالية مثمناً العمل الدءوب الذي تقوم به المؤسسات الايطالية في خدمة العملية التعليمية في فلسطين , مشيراً في نفس الوقت إلى أهمية التعاون و العمل في مجال تبادل الخبرات و المعلومات فيما يتعلق بالحقل التربوي.

كما أشار الحواش إلى أن الشراكة مع الايطاليين في مجال تأهيل المعلمين هي ترسيخ لرؤية و إستراتيجية وزارة التربية و التعليم العالي في تأهيل و تطوير المعلمين و رفع كفاءاتهم , متمنياً أن ينعكس ذلك إيجابا على أداء الطلبة و يعود بالنفع على أداء المعلمين.

وخلال الاجتماع تم بحث الإعداد لنوعين من الدورات الأولى إشراك المعلمين في دورات تدريبية مع المعلمين في المدارس الخاصة و النوع الثاني هو إعداد دورات تدريبية خاصة للمعلمين في المدارس الحكومية بناءاً على احتياجاتهم التدريبية .

يشار إلى أن مشروع تطوير المعلمين ضمن برنامج التعليم الطارئ و الذي بدأ كانون اول من العام 2011 و ينتهي في كانون أول من العام 2013 م .و أن تدريب المعلمين للفصل الدراسي الثاني من هذا العام سيشمل تدريب 15-20 معلم ومعلمة من معلمي المراحل الأساسية من الصفوف السادس و حتى التاسع الأساسي و ضمن التخصصات التالية : اللغة الانجليزية و العربية و العلوم و الرياضيات .و بواقع 30 ساعة تدريبية لكل معلم و معلمة .