الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة المتحدة لتجارة السيارات تشارك بورشة مشاريع التخرج

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:00 )
رام الله-معا- قامت الشركة المتحدة لتجارة السيارات وكلاء فولكسفاجن و اودي وسكودا امس بالمشاركة بورشة عمل مشاريع التخرج الخاصة بكلية الهندسة والتي اقامتها جامعة بيزيت في مقر الجامعة وبحضور ممثلين عن كافة كليات الهندسة في الجامعات الفلسطينية بالاضافة الي بعض الشركات الفلسطينية لمناقشة اليات التعاون بينها للارتقاء بمشاريع التخرج الخاصة بالطلبة.

وقام ممثل ادارة الشركة مجدي الحاج خليل بتقديم عرض تعريفي سريع عن الشركة وخدماتها، وبين الدور الذي تقوم به الشركة لمساعدة طلبة الجامعات ودعمهم مادياً و معنوياً، اذ تعمل الشركة على خلق قنوات اتصال دائمة بينها وبين الطلاب من خلال مركز التدريب المهني التابع لها.

واكد الحاج خليل ان المركز يقوم بتمكين الراغبين من فئات المجتمع المدني بما فيهم طلبة الجامعات والمعاهد والكليات التقنية بتنمية المهارات العملية للطلاب و ربط الجانب النظري الذي اكتسبه الطلاب اثناء دراستهم بالجانب التطبيقي الذي يلزمهم لدخول معترك الحياة العملية بطريقة سليمة وفاعلة.

وبين ان من الاهداف التي تسعى الشركة المتحدة لتحقيقها كجزء من مسؤليتها الاجتماعية هو جسر الهوة بين القطاع الاكاديمي والقطاع الخاص والعام من خلال تفعيل التواصل مع الطلبة وعقد ورشات عمل مشتركة مع الجامعات، وأكد على أهمية تظافر الجهود بين كافة القطاعات مع الطلاب لتمكينهم من معرفة مشاكل واحتياجات السوق وبذلك الارتقاء بمستوى مشاريع التخرج الخاصة بهم لتصبح مشاريع فعلية تطبق على ارض الواقع.

وقامت الشركة بالتبرع بمبلغ من المال من اجل انشاء صندوق لدعم مشاريع التخرج لكافة الجامعات الفلسطينية واكدت على فتح ابوابها لكافة الطلبة لدعم مشاريعهم المختصة بمجال صناعة السيارات وصيانتها ومساعدتهم على التطور والإبداع.

جدير ذكره ان علاقة الشركة المتحدة بالجامعات الفلسطينية هي علاقة مميزة حيث ان هناك اتفاقيات بين نادي الهندسة الميكانيكية في جامعة بيرزيت ومركز التدريب الخاص بالشركة، اذ يقدم المركز مجموعة من الدورات والتدريبات العملية لطلاب الهندسة الميكانية على مدار العام الدراسي بالاضافة الى استيعاب العديد من الطلبة الخريجين في كوادر الشركة المختلفة.