الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي المقرر الخاص للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- خلال لقاء د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي اليوم في مقر الوزارة مع المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن اللائق راكيل رولنيك وبحضور مارسيلو ضاهر وإيزابيل ريكبلو، أطلع الوزير الوفد على سياسة ومسؤوليات الوزارة تجاه المواطن الفلسطيني في توفير سبل الحياة الكريمة واللائقة له وما تقدمه من بنى تحتية وخدمات ومراكز صحية وتعليمية وصرف صحي ومياه وكهرباء وغيرها من المشاريع التي تساهم في حياة أفضل ونمو أسرع.

كما عرض القواسمي تطلعات الوزارة وخططها المستقبلية من أجل تحقيق التنمية المستدامة وشروط السكن المريح للمواطنين. إضافة إلى مشاريع التخطيط الحضري التي تنتهجها سياسة الوزارة وما تقوم به من عمل تصنيف للهيئات المحلية.

ووضع الوزير الوفد أيضاً في صورة التحديات التي تواجه عمل الوزارة ومشاريعها والمتمثلة بسياسة الاحتلال القائمة على مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي مما يعيق عمل الوزارة في توفير قدر أكبر من المشاريع في مختلف المحافظات وما تعانيه تلك المحافظات من ممارسات الاحتلال في هذا المجال.

كما أشار إلى وضع التجمعات الصغيرة فيما يعرف بمناطق ) C) والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون من تضييق الخناق عليها وعدم منح التراخيص اللازمة للبناء فيها إضافة إلى عمليات الهدم المستمرة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الأراضي في المدن كمدينة رام الله مثلاً واكد على أن سياسة الوزارة تقوم أيضاً على التخطيط من أجل التوسع في تلك المناطق.

وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد الوزير على لقائهم وإطلاعهم على الوضع القائم.