الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد وذويب يدعوان لدعم المنتجات الأساسية والزراعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 14:21 )
نابلس -معا- دعا الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورئيس النقابة العامة إبراهيم ذويب الحكومة الفلسطينية لدعم المنتجات الفلسطينية والزراعية والمواد الأساسية الضرورية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته النقابة الوطنية لعمال الزراعة والصناعات الغذائية والذي يعقد بشكله الشهري في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال في مدينه نابلس بحضور الأمين العام للاتحاد شاهر سعد ورئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية للنقابة إبراهيم ذويب ورؤساء النقابات الفرعية في محافظات الوطن.

ورحب سعد بالحضور مثمنا الدور الكبير والحيوي الذي تضطلع بها النقابة الوطنية لعمال الزراعة والصناعات الغذائية وأهميته لما يشكله قطاع الزراعة والمزارعين والعاملين في الصناعات الغذائية من غالبية في المجتمع الفلسطيني والدولة الفلسطينية وطالب سعد الحكومة الفلسطينية بضرورة تقديم الدعم اللازم والضروري للمزارعين من اجل تعزيز صمودهم فوق أراضيهم التي تتعرض للسلب والمصادرة من قبل الاحتلال والمستوطنين وطالب سعد أعضاء النقابة باستغلال مشروع التثقيف الدنمركي الفلسطيني لمصلحة النقابة والعمال وخاصة في توسيع القاعدة العمالية للمنتسبين للنقابة.

واطلع سعد الحضور على نتائج اجتماعات الوحدة النقابية التي جرت في القاهرة مع الاتحاد العام في غزه ، وطالب سعد الحضور بتعزيز استقلالية النقابات الفرعية لما فيه مصلحة لهذا القطاع.

من جهته طالب إبراهيم ذويب رئيس النقابة الوطنية وعضو الامانه العامة للاتحاد الحضور بأهمية تعزيز دور النقابات الفرعية في محافظات الوطن من خلال الانشطه المميزة لها وخاصة في دعم المزارعين وتوعيتهم وتعزيز صمودهم في أراضيهم من خلال القيام بحملات تطوعيه لغرس الأشجار وقطف الثمار لمساعدة الفلاح الفلسطيني في مواجهة غول الاستيطان المدمر.

وأضاف ذويب ان على الحكومة الفلسطينية تقديم ما وعدت به وما التزمت به سابقا في دعم المزارعين وقطاع الزراعة، أضافه لدعم المنتجات الاساسيه للمواطن الفلسطيني.

وأكد ذويب بان النقابات لن تقف مكتوفة الأيدي أمام غلاء الأسعار الفاحش في السوق الفلسطينية والذي يؤدي إلى مزيد من الفقر والمعاناة للعمال والمزارعين نتيجة تأكل قيمة الأجور ،وسوف تقوم النقابات بما يلزم لحمايتهم وتحصيل حقوقهم.

وناقش الحضور الخطة الاستراتيجيه للنقابة والتي مدتها أربع سنوات والتي تم وضعها ونقاشها قي ورشه عمل سابقه ولمدة ثلاث أيام متتالية.

كما ناقش الحضور خطة العمل الدورية للنقابة الوطنية والتي ترتكز على عدة محاور أهمها القيام بزيارات ميدانيه لمواقع العمل والمزارعين إضافة لعقد ورشات عمل لتوعية العمال والعاملين في الصناعات الغذائية والمزارعين إضافة للصحة والسلامة المهنية للعاملين في هذا القطاع.

وفي نهاية الاجتماع أكد الحضور على أهمية وحدة الحركة النقابية في شطري الوطن أضافه للعمل المتواصل والدءوب على قبول عضوية النقابة في الاتحاد العالمي للنقابات في هذا القطاع (IUF).

وقرر الحضور القيام بنشاط وطني تطوعي لغرس الأشجار في المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان في محافظة سلفيت باسم النقابة في المرحلة القادمة.