الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال يناير: الاحتلال يعتقل 320 مواطنا في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 14:47 )
غزة-معا- اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر يناير الماضي ما يزيد عن 320 مواطناً فلسطينياً من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وأراضي ال48 والقدس، وقطاع غزة ،من بينهم 4 نواب و53 طفلاً ما دون ال18 عام، و8 نساء.

ومن بين المعتقلين 7 مواطنين من قطاع غزة تم اعتقالهم قرب الحدود منهم طفلين لم يتجاوز ال15 عام ، وكذلك تم اعتقال الأسير المحرر ضمن صفقة التبادل" أيمن إسماعيل الشراونة" بعد مداهمة منزله وتفتيشه في الخليل.

وأوضح رياض الأشقر الباحث المختص في شئون الأسرى بان الاحتلال صعد من حملته القمعية بحق النواب خلال الشهر الماضي حيث اعتقل 4 من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في مقدمتهم رئيس المجلس التشريعي "د.عزيز دويك".

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال اعتقل خلال شهر يناير ما يزيد عن 53 طفلاً ما دون الثامنة عشرة عاماً أصغرهم الطفل "محمد علي درباس" 6 سنوات من قرية العيسوية بالقدس وقد اعتقل على أيدي قوات المستعربين ، فيما اعتقل الاحتلال 8 نساء.

وبين الأشقر بان الاحتلال جدد الاعتقال الإداري لأكثر من 50 أسيرا خلال الشهر الماضي مبينا أن الأسرى يتعرضون لحملة قمع متواصلة منذ عدة شهور وبالتحديد بعد إتمام صفقة تبادل الأسرى ، حيث تعرض الأسرى خلال الشهر الماضي للعديد من الإجراءات التعسفية بحقهم ، فقد أقدمت إدارة السجون على نقل كافة أسرى سجن النقب ووزعتهم على سجون مختلفة ولم تبقى إلا الأسرى الإداريين فقط .

ودعا الأشقر الجميع بالوقوف أمام مسئولياتهم اتجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال ، من جرائم واعتداءات مستمرة، مطالبا بضرورة اعتماد خطة وطنية موحدة من قبل كافة الفصائل لإنقاذ الأسرى، لان العمل الفردي ضعيف ولا يحقق أي نتائج جادة على الأرض.