الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين والبنك الاسلامي العربي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 20:59 )
رام الله- معا- وقعت نقابة المهندسين – مركز القدس اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون مع البنك الاسلامي العربي، في مقر الاخير في المدينة بحضور كل من نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ومدير عام النقابة المهندس نادي عليان والمهندس رائد بشتاوي رئيس لجنة فرع رام الله والبيرة في النقابة ونائب رئيس هيئة المكاتب الهندسية المهندس سامي الطويل.

في حين شارك في حفل التوقيع من البنك كل من مديره العام سامي صعيدي ومدير دائرة تنمية اعمال الافراد محمد سرور ومدير الدراسات والتخطيط احمد سرطاوي والمستشار الاعلامي للبنك د.محمود عباس.

وتتضمن الاتفاقية تقديم خدمات مصرفية وتمويلية من البنك لاعضاء النقابة، بكافة هيئاتها وفروعها.

وفي كلمة له عقب التوقيع على الاتفاقية اشاد المهندس اعديلي بالعلاقة التاريخية والمميزة التي تربط النقابة مع البنك، وقال ان البرامج والخدمات التي تتضمنها الاتفاقية مميزة ومتقدمة.

وقال إن عروضا وخدمات ضمن الاتفاقية ، تطرح لاول مرة في اطار علاقات النقابة مع المؤسسات المصرفية المحلية، واضاف اعديلي ان الاتفاقية تفتح افاق واسعة لتطوير اوضاع اعضاء النقابة المهنية والشخصية على مختلف الصعد، داعيا الى تطويرها بما فيه مصلحة الجانبين.

ومن ناحيته حيا صعيدي الدور الاقتصادي والاجتماعي والوطني الهام الذي تلعبة نقابة المهندسين، واكد ان عمل النقابة المنظم والفاعل يساهم في تحقيق التنمية وبناء الوطن ومؤسساته المختلفة.

وبخصوص الاتفاقية ذكر صعيدي ان البنك سيقدم بموجبها جملة من الخدمات والبرامج التمويلية والمصرفية المتنوعة والتي يقدمها البنك خصيصا لاعضاء النقابة.

وقال إن من ضمن هذه الخدمات التمويل لشراء السيارات او الشقق او لتطوير العمل والمكاتب الهندسية ، وتمويل بناء اسكانات للمهندسين.

وبين صعيدي ان البنك سيمول بناء اسكان المصايف الخاص بالمهندسين اعضاء النقابة ، والذي سيبدا العمل بانشائه خلال اسبوع .

واكد سرور على ان البنك يولي نقابة المهندسين اهتماما خاصا وتوقيع الاتفاقية ياتي من باب التاكيد على استمرار تطوير العمل مع النقابة لخدمة اعضائها, وتقديم خدمات مصرفية مميزة لهم, ونحن في البنك على تواصل دائم مع النقابة لتصميم كل ما هو جديد ومميز في شتى المجالات التمويلية الاسلامية العصرية.

وجدير بالذكر ان الاتفاقية الموقعة، تاتي استكمالا لاتفاقية الاطار التي وقعت بين الجانبين في شهر تموز من العام المنصرم.