الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحضيرا للقاء ايطاليا : النسوي يواصل تدريباته

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 21:55 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- واصل منتخبنا الوطني النسوي لكرة القدم تمريناته على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام استعدادا لملاقاة نظيره الايطالي في السابع والتاسع من شباط الجاري على استاد دورا والخضر على التوالي.

وفي هذا السياق التقينا مجموعة من ممثلي المنتخب النسوي، من إداريين و لاعبات المنتخب، وذلك للوقوف على أخر الاستعدادات والتحضيرات لخوض هذين اللقاءين التاريخيين.

وقالت رقية التكروري مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد " إن الاستعداد لخوض هذا اللقاء الودي يجرى على أكمل وجه من كافة النواحي الإدارية والتدريبية، مشيرة إلى أن هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي يعقد تدريبات مكثفة للاعبات على ملعبي فيصل والخضر إضافة إلى ملعب أريحا وذلك للظهور بشكل مشرف للكرة الفلسطينية التي تشهد تطورً ملحوظً في الفترة الأخيرة".

القادم أفضل
وأكدت التكروري "أن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يسعى دائما لدعوة الفرق والمنتخبات التي لها خبرة في لعبة كرة القدم وذلك لتقديم الإضافة من الناحية الفنية والبدنية للاعبات الفلسطينيات، إضافة إلى تكريس دور المرأة الفلسطينية في المشروع الوطني من خلال الرياضة" .
وتأملت التكروري من لاعبات المنتخب الظهور بشكل لائق خاصة وان اللقاء سيقام على ارض فلسطين وبحضور جماهيري غفير، مشيرة إلى أن هذه المشاركات لن تتوقف إلى هذا الحد بل ستكون هناك مشاركات خارجية هامة كالمشاركة في مهرجان سيرلنكا الدولي للفئات العمرية ،متمنية أن تكون المشاركة في هذا العام أفضل من المشاركات السابقة ،وان اللاعبات سيبذلن كل ما بوسعهن لتحقيق انجازات تشرف المرأة الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية.

لقاء تاريخي

من جانبها أكدت كابتن المنتخب النسوي جاكلين جزراوي "أن اللقاء مع المنتخب الايطالي بحد ذاته ذو قيمة كبيرة للاعبة الفلسطينية حيث أنها ستلاقي كبار كرة القدم، و ستكتب كل لاعبة فلسطينية اسمها مرة أخرى في سجل تاريخ الكرة الفلسطينية بالخط العريض، و ستثبت بأنها ماضية في مسيرتها الصعبة و في تمثيل بلادها بأفضل صورة من خلال استضافتها للاعبات الايطاليات اللواتي تجهلن معظمهن موقع فلسطين لحد الآن على خريطة العالم".
وأضافت جزراوي "بان لاعبات المنتخب أمام فرصة كبيرة في مسيرتهن الرياضية، و من المؤكد بان لقائهن مع لاعبات ايطاليا و احتكاكهن بخبراتهن ستزيد لاعباتنا قوة و ترفع من مستواهن، فهي و زميلاتها بانتظار هذا العرس الكروي بفارغ الصبر و سيعطين كل ما يملكن من قدرات في سبيل مجاراة الايطاليات و الظهور بأفضل المستويات نظرا لما يملكه اللقاء من مردود وطني و اجتماعي على الفتاة الفلسطينية و الرياضة الفلسطينية بشكل عام."

مزيد من الخبرة
و قالت نجمة منتخبنا النسوي نور النابلسي "أن اللقاء القادم مهم جدا بالنسبة لهن كمنتخب نسوي وطني يمثل فلسطين إذ انه يعتبر دعم معنوي و نفسي للكرة النسوية الفلسطينية و يعتبر شرف لهن و لها بشكل خاص لتمثيل فلسطين في ظل الأوضاع السياسية الراهنة، مضيفة أن هذا اللقاء سوف يزيد من خبرتهن بالاحتكاك مع فرق أخرى من خارج فلسطين إلى جانب الزيادة من خبرتهن الكروية".

على أتم الاستعداد...

وأضافت مايسترو خط الوسط مريان البندك "أن اللقاء ضد ايطاليا هي فرصة حقيقة لتحسين مستوى أداء اللاعبات، أما بالنسبة لاستعدادات المنتخب النسوي التي تجري بشكل يومي فهي جيدة، حيث يتركز التدريب على عدة جوانب رئيسية كالجانب البدني والمهاري والتكتيكي بالإضافة إلى الجانب النفسي، وزرع روح الفريق بيننا".
|163342|
دعم الرجوب...

وأشارت فراشة منتخبنا سالي جلدة إلى" أن اللقاء سيكون عبارة عن تحدي من اجل رفع صورة الرياضة الفلسطينية عاليا، وبالأخص كرة القدم النسوية التي واجهت صعوبات كثيرة أثناء مسيرتها، شاكرة اللواء جبريل الرجوب على دعمه المستمر للكرة النسوية ، وإعطاءها فرصً كثيرة سواء عن طريق المشاركة في بطولات عديدة وحتى على الصعيدين المحلي و الدولي".


وأعربت الوجه الجديد نتالي البرق عن سعادتها كلاعبة حديثة تشارك مع المنتخب النسوي، مشددة على أنها ستثبت وجودها في هذا اللقاء المنتظر ، ومطالبة الجماهير الفلسطينية بمساندة المنتخب النسوي أسوة بمنتخب الرجال.