الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مديرية زراعة القدس تحتفل بيوم الشجرة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 10:46 )
القدس- معا- قامت مديرية زراعة محافظة القدس بتفيذ فعالية يوم الشجرة في قرية بيت حنينا التي تبعد عن المسجد الاقصى مسافة 6 كم.

وشارك في الاحتفالية عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية و جمع غفير من المزارعين، ممثلة بمحافظ القدس و ووزارة الزراعة، ومديرية زراعة وبيطرة القدس، ومدير شرطة الضواحي في القدس، ومديرية التربية والتعليم، ورؤساء المجالس المحلية، وطلبة المدارس في القرية.

وافتتحت الفعالية بكلمات ترحيبية بالحضور من قبل الممثلين عن المؤسسات، والاشادة على حضورهم في الاجواء الماطرة، وتحدث مدير زراعة القدس م.احمد الفارس عن الفعالية التي تسهدف جميع محافظات الضفة الغربية.

وقال" اننا في مديرية زراعة القدس قمنا بتوزيع مايزيد عن ستون الف شتلة حرجية ومثمرة لهذا الموسم وأكد ضرورة الاهتمام بالاشتال التي يتم توزيعها من قبل مديرية زراعة القدس لتبقى المحافظة خضراء".

وفي كلمته أشاد ممثل وزير الزراعة المهندس علي غياضة الوكيل المساعد في وزارة الزراعة بتوجيهات وزير الزراعة لحصوله على الموافقة المالية من قبل مجلس الوزراء في توزيع 1 مليون شتلة مثمرة وحرجية ورعوية لهذا العام والتي تستهدف المناطق المهمشة والقريبة من جدار الفصل العنصري".

ورحب ممثل محافظ القدس محمد الطري بدور وزارة الزراعة في منطقة شمال غرب القدس من حيث المشاريع التي نفذت في الفترة الاخيرة من طرق زراعية واستصلاح للاراضي ودعم المزارعين وخصوصا مربي المواشي.

واثنى رئيس المجلس القروي احمد محمد عليان على ضرورة الاهتمام بالمنطقة من ناحية المشاريع الزراعية التي تخدم صغار المزارعي وبالاخص الطرق الزراعية واستصلاح الاراضي وعمل تسييج لكافة الاراضي الزراعية لحمايتها من خطر المواشي التي تستهد ف اشجار الزيتون خاصة.

وفي نهاية الفعالية توجه المشاركون لزراعة الاشتال في اجواء ماطرة ومبشرة بالخير لهذا الموسم، وفي الختام شكر المهندس احمد الفارس ضباط وأفراد الشرطة وجميع الحضور على تلبيتهم للدعوة ومشاركتهم في هذه الفعالية.