الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاء البدوي .. الفتاة التي اقتحمت ميدان منافسة الرجال

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 17:38 )
أريحا- عمان- معا- مركز أريحا للإعلام- اقتحمت ميدان منافسة الرجال، لمع اسمها في مجالات الرياضة الأردنية، بعد أن قررت دخول عالم كرة القدم والتوجه بعد ذلك للتحكيم فلفتت الأنظار، وذلك نابع من إيمانها العميق بضرورة ترسيخ فكرة صورة الفتاة والمرأة في المجتمع الشرقي، وبأنهن قادرات بالفعل على الاندماج بقوة في كافة مجالات الحياة وقادرات على اقتحام مجالات الرياضة بمختلف منافساتها ومنها الشاقة التي تحتاج إلى مجهود بدني كبير، ولا يقلن بذلك أهمية عن الرجال والمساهمة بإحداث تغييرات في المجتمع.

تخطت الصعاب بفضل الإرادة والتصميم ودعم الأهل، فأصبحت إحدى نجمات التحكيم النسوي الأردني. إنها الحكم الأردني آلاء البدوي فكانت لنا معها هذه الوقفة للتعرف عليها ....
البطاقة الشخصية:
الاسم : آلاء البدوي
العمر : 26 عاما
الحالة الاجتماعية :عزباء
مكان السكن : الأردن / عمان
المؤهل العلمي :بكالوريوس إدارة وتدريب رياضي
هوايتي : الرياضة بجميع مجالاتها وركوب الخيل اعشق ركوب الخيل
مشواري مع كرة القدم:
البداية : منذ الصغر وأنا أحب الرياضة وخصوصا كرة القدم وكنت وشاركت بأكثر من فريق باسم المدرسة لعدة ألعاب رياضية مثل القدم والكاراتيه والعاب القوى.

كنت بكندا بمدينة مونتريال عشت تقريبا 5 سنوات كنت العب مع إحدى الأندية هناك، في فريق الناشئين، لاعبة خط وسط ولكن لم يحالفني الحظ لأكمل مشواري في اللعب بسبب الإصابة في الركبة التي أبعدتني عن التدريب، وبعدها أكملت العديد من الدورات الخاصة باللياقة البدنية وتدريب كرة القدم وإنقاذ السباحة ومن ثم عدت لأكمل دراستي بمجال التدريب الرياضي وعملت وأنا على مقاعد الدراسة في نادي الأمير رعد كمنقذة ومن ثم مدربة لعدة مراكز بدنية وكنت متطوعة لتدريب الأيتام في جميع المجالات الرياضية.

كما شاركت فريق الجامعة الهاشمية في عدة بطولات ّكرة القدم مع المدرب شامل الداغستاني.

وشاركت ببطولات الجامعات المفتوحة للكاراتيه وحصلت على الميدالية الذهبية.

وشاركت في بطولات متنوعة لألعاب القوى والحصول على عدة ميداليات.

وشاركت ببطولة الإسكواش وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية وكاس البطولة

حكم اتحادي:
ومن ثم دخلت مجال التحكيم النسوي الأردني ولكن بشكل متقطع بسبب الإصابة والسفر وأنا الآن تابع للجنة الحكام المركزية الأردنية كحكم اتحادي من 2005 وحتى الآن.

شاركنا في تحكيم بطولات متنوعة - خماسي وملعب كبير(11) منها بطولة نادي عمان التي تقام سنوياً والدوري النسوي الذي ينظمه ويشرف عليه الاتحاد الأردني لكرة القدم.

المباريات سهلة، والبعض منها كانت مهمتنا صعبه جدا لقوة المنافسة بين الفرق القوية.

معسكرات تدريب لتطوير أداء الحكمات الأردنيات:
وللاستعداد لقيادة المباريات يتطلب منا بذل مزيدا من الجهد في التمرين والحفاظ على مستوى اللياقة البدنية، حيث يكون هناك 3 وجبات تدريبية أسبوعياً، وتشمل التدريبات التركيز على الجانبين البدني والفني معا.

ولتطوير التحكيم النسوي في الأردن من خلال الدعم والارتقاء بالرياضة التسوية ونشر الثقافة الرياضية النسائية عن طريق الانترنت عملا برسالة الأمير علي للارتقاء بهذا المجال.

والى جانب ذلك يقيم الاتحاد الأردني لكرة القدم معسكرات تدريبية داخلية وخارجية بهدف الارتقاء بمستوى التحكيم النسوي في الأردن من اجل الوصول إلى مشاركة أردنية في هذا المجال في كأس العالم للسيدات بأذن الله.

العمل الحالي:
أعمل الآن كمسئولة أنشطة ومدربة لياقة بدنية لقطاع التعليم الخاص ومتطوعة من اجل دعم الرياضة. وانضممت لهيئة أجيال السلام ( الرياضة من خلال السلام) التابع لسمو الأمير فيصل، والعمل كمتطوعة ومدربة للأطفال في هذا المجال الرائع.