الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تختتم العطلة الشتوية بمجموعة منوعة من الأنشطة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 12:20 )
قلقيلية- معا- اختتمت مكتبة بلدية قلقيلية العامة أخر أنشطتها خلال العطلة الشتوية بتنظيم باقة منوعة من الأنشطة الهادفة حيث عملت المكتبة ومنذ بداية عطلة نصف العام الدراسي إلى استغلال هذه الفترة من أيام طلابنا بالعلم والمنفعة وقامت بتنظيم عدد كبير من الأنشطة والتي تعود بالمنفعة على الأطفال.

واختتمت المكتبة هذا الموسم بتنظيم أربعة أنشطة مختلفة . حيث حمل النشاط الأول عنوان " قيمي " تم التعرف من قبل الأطفال من خلال هذا النشاط على تعريف معنى القيم و أهم مصادره , أما الجزء الأخر من النشاط فتم من خلاله تحديد الموضوعات ذات الأولوية لكل طفل من المشاركين .

أما النشاط الثاني فكان بعنوان " هدفي يتحقق " حيث أتاح هذا النشاط للأطفال التعرف على الأهداف بعيدة المدى والأهداف قريبة المدى وشرح كيفية وضع الأهداف وخطوات الوصول إليها .

النشاط الثالث كان بعنوان " كيف اتخذ قراراتي " حيث هدف هذا النشاط للأطفال تحديد معنى القرار وشرح كيفية اتخاذ القرارات من خلال تحليل لكافة الاختيارات المتاحة ومعرفة ايجابيات وسلبيات كل اختيار قبل اعتماد أي قرار ما .

أما النشاط الأخير فكان بعنوان " مشكلة وحل " حيث استطاع الأطفال من خلال هذا النشاط التمكن من تحليل أي مشكلة تواجههم والتمكن من وضع حلول مختلفة للمشكلة , حيث تم تحديد مشكلة لمناقشتها من قبل الأطفال واستخدام أسلوب عمل " لماذا " .

وقد اشتملت هذه الأنشطة على الجانبين النظري والعملي من خلال توزيع اوراق عمل , وكذلك العمل ضمن مجموعات .