الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدهور الوضع الصحي للأسير أبوسيسي والأسرى يرفعون شكاوي

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير المعزول في سجن عسقلان ضرار موسى أبو سيسي سكان قطاع غزة والمعتقل منذ 19/2/2011 ومازال موقوفا يعاني من عدة مشاكل صحية في الكلى والمرارة والقلب والمعدة وارتفاع في ضغط الدم وفقر في الدم حيث وصل دمه الى درجة 10 إضافة الى عدة أمراض في الظهر والصدر وأن وضعه الصحي بدأ يسوء بشكل كبير.

وقال السيسي لمحامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن إدارة السجن لا تقدم له العلاج والفحوصات اللازمة، وأنه طلب إجراء فحوصات للقلب منذ خمس شهور دون أي استجابة له، وأن وزنه قد تناقص من 98 كغم الى 67 كغم.

وقال أبو سيسي أنه بدأ في الفترة الأخيرة يعاني من صعوبة في امتصاص الغذاء في الأمعاء وضيق في التنفس، وأن هذه المشاكل الصحية ظهرت معه بعد اعتقاله، وتصاعدت بسبب عزله في زنازين انفرادية وفي ظروف تفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية، وانه معزول لوحده في زنزانته مساحتها 2.5 *1.20 بالإضافة الى حمام مساحته 70 سم، وترفض إدارة السجن لأسرى العزل بشراء احتياجاتهم الغذائية من الكنتين.

وكان الأسير ضرار أبو سيسي 42 عاما قد اختطف على يد وحدة خاصة إسرائيلية من أوكرانيا، وتعرض للتعذيب الشديد على يد المحققين الإسرائيليين في مراكز تحقيق بتيح تكفا وعسقلان، وأن المحققين هددوه بقتل زوجته وأسرته، واعتبر أن ما جرى بحقه قرصنة إسرائيلية وانتهاك فظيع لكافة القوانين والشرائع الدولية والإنسانية.

وذكر المحامي عبيدات أن عدد كبير من الأسرى المرضى بدأوا برفع شكاوي ضد إدارة السجون بسبب إهمالهم صحيا والمماطلة في تقديم العلاجات اللازمة لهم.