الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي يبدأ بتنفيذ أول مراحل التدريب الخاص بقضايا النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:11 )
غزة-معا- افتتح اتحاد لجان العمل الصحي المرحلة الخاصة باستهداف العاملين بكل من مركزي اللحيدان بجباليا ومركز القدس في بيت حانون من التدريب الخاص بقضايا النوع الاجتماعي، بالتعاون مع طاقم شؤون المرأة ضمن أنشطة برنامج تمكين وتطوير خدمات صحة المرأة الإنجابية الممول من AECID من خلال مؤسسة التضامن الدولي SI.

وافتتحت التدريب منسقة البرنامج م .أماني الغريب في مركز العصرية بجباليا معرّفة الحضور عن أهداف البرنامج و أنشطته ومناطق تنفيذ البرنامج وأهم مخرجات البرنامج. واوضحت أن التدريب الخاص بقضايا المرأة سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل المرحلة الأولى تستهدف أعضاء ورئيس مجلس إدارة الاتحاد بالإضافة للمدراء التنفيذيين في الاتحاد المرحلة الثانية تستهدف 60 من العاملين في مراكز الاتحاد في كل من بيت حانون ،جباليا ، النصيرات ، رفح حيث تستهدف هذه المرحلة أطباء وممرضين وأخصائيين نفسيين واجتماعيين ومثقفين صحيين المرحلة الثالثة وستستهدف 20 من المشاركين في المرحلة الأولى من التدريب .

وفي نهاية كلمتها رحّبت بالمشاركين وبالطاقم المنفّذ للتدريب من مؤسسة طاقم شئون المرأة .

وتلى ذلك كلمة للدكتور يوسف السويطي مدير دائرة المراكز الصحية بالاتحاد حيث رحّب بالحضو وبالقائمين على البرنامج وعلى هذا التدريب مبيناً أهمية هذا التدريب للفئة المستهدفة وتمنّى على الجميع المساهمة في إنجاح هذه الدورة.

بدورها رحّبت هلا رزق من طاقم شئون المرأة بالحضور واوضحت أن هذه المرحلة من التدريب ستناقش مفاهيم الجندر وآليات تعميمه ومفاهيم التنمية الجندرية وحقوق المرأة .

الجدير بالذكر أن مثل هذه التدريبات يحرص اتحاد لجان العمل الصحي على تنفيذها وتضمينها ضمن برامجه وأنشطته المنفذة على طول قطاع غزة.