الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يطالب اتحاد هولندا برفع قضية على اسرائيل لاسترجاع أموال العمال

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:22 )
نابلس-معا- طالب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين اليوم أثناء اجتماعه وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية "د. غسان حمدان, باير سعيد باير إبراهيم دراغمه, مصطفى حنني" مع وفد نقابي رفيع المستوى من اتحاد نقابات عمال هولندا برفع قضية على الحكومة الإسرائيلية في محكمة العدل الدولية يطالب فيها باسترجاع الأموال التي كانت إسرائيل تقتطعها من العمال الفلسطينيين والتي تقدر بمئات الملايين وذلك لاستثمارها ضمن صندوق يساعد العمال في التشغيل و الحصول على ضمان اجتماعي للعمال الفلسطينيين.

واستعرض سعد أمام الوفد الظروف القاسية التي يعيشها العمال والمواطنون الفلسطينيون بشكل عام، وقال «إن الاحتلال عمد إلى فصل الضفة عن القطاع وهذا بدوره اثر بشكل كبير على سوق العمل الفلسطيني خلال سنوات الانتفاضة الأخيرة» .

وأضاف أن إجراءات التصعيد واستمرار المضايقات الإسرائيلية ضد العاملين الفلسطينيين آخذة بالتزايد، موضحا أن إقدام إسرائيل على «بناء جدار الفصل العنصري وتقطيع الأراضي وفصل السكان عن بعضهم زاد من معاناة الشعب الفلسطيني في كل المدن والمحافظات، حيث بلغت نسبة البطالة المتفشية في الشعب الفلسطيني 22% وزادت نسبة الفقر عن 47% نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

بدوره اطلع رئيس نقابة الخدمات الصحية الدكتور غسان حمدان الوفد الضيف على آخر الأوضاع والمستجدات التي يعيشها العمال الفلسطينيون في الضفة وقطاع غزة، وما يعانونه من حصار وملاحقة دائمين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واطلع عضو اللجنة التنفيذية باير سعيد الوفد الهولندي على الخدمات التي يقدمها الاتحاد العام لنقابات العمال بمختلف فروعه ونقاباته في محافظات الوطن للعمال الفلسطينيين، من توقيع اتفاقيات عمل جماعية وتحصيل ملايين الشواقل كمستحقات عمالية وتثقيف وتوعية وغيرها من الأنشطة النقابية والعمالية.

من جانبهم شكر أعضاء الوفد الضيف الأمين العام شاهر سعد وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على حفاوة الاستقبال وعلى ما قدموه من شرح ومعلومات تتعلق بالأوضاع العمالية في الأراضي الفلسطينية ، مؤكدين تضامن بلادهم وجميع النقابات العمالية الهولندية مع عمال ونقابات فلسطين، وشددوا على ضرورة أن يكون هناك تعاون قائم بين الجانبين لوضع حد لكل المآسي والعقبات التي تواجه العمال والمواطنين الفلسطينيين، موضحين أن الوفد سينقل كل ما رآه وشاهده وسمعه عن الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال لبلاده وقيادته ولجميع العمال الهولنديين.