الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة رام الله والبيرة تحتفل بيوم الشجرة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- نفذت مديرية زراعة محافظة رام الله والبيرة اليوم بالتعاون مع مدرسة الصم والبكم الخيرية الاسلامية الاحتفال المركزي بيوم الشجرة تحت رعاية وزير الزراعة.

وفي البداية رحب مدير عام الجمعية الخيرية الاسلامية السيد علي عمر بوزير الزراعة والحضور الكرام وأكد على الدور الذي قام به الآباء والأجداد في زراعة شجرة الزيتون التي تمثل رمز حملة الرئيس الراحل أبو عمار.

وتحدث مدير زراعة رام الله والبيرة المهندس سمير سمارة مرحباً بالضيوف المشاركين بالاحتفال، مؤكداً أنه تم اختيار هذه المدرسة للتأكيد على أن ذوي الاحتياجات الخاصة أعزاء على قلوب الشعب الفلسطيني وأنه مثلما كان لهم الدور الكبير في مرحلة التحرر الوطني الفلسطيني،كذلك في مرحلة بناء الدولة الفلسطينية.

وتحدث نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة السيد حمدان البرغوثي عن أهمية هذا الاحتفال للحفاظ على الأرض وهو تذكيراً وتأكيداً على المعاني التي يحملها هذا اليوم ،وقدم شكره لوزارة الزراعة لما وزعته من أشجار مثمرة وحرجية خلال هذا العام.

وتحدث وزير الزراعة الدكتور أحمد مجدلاني عن مشاريع وزارة الزراعة الهادفة لتعزيز صمود المزارعين ومن هذه المشاريع مشروع فلسطين خضراء المنفذ منذ 3 سنوات والذي تقوم وزارة الزراعة بتوزيع ملايين الأشجار الحرجية والمثمرة، وأكد على أن اختيار هذه المدرسة هي دلالة على أن كافة فئات الشعب الفلسطيني مشتركة في مقاومة الاحتلال والثبات على الأرض.

وفي نهاية الاحتفال قام المشاركون بزراعة الأشتال في ساحات المدرسة.