الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري بخانيونس احتجاجا على سياسة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 17:17 )
غزة - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واطارها العمالي كتلة الوحدة العمالية، اعتصاماً جماهيريا، اليوم الخميس أمام شركة كهرباء خان يونس جنوب قطاع غزة احتجاجا على سياسة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة دون حلول من الجهات المسؤولة بالقطاع، بمشاركة حشد جماهيري وعدد من كوادر الجبهة والكتلة العمالية في المحافظة الجنوبية.

واكد أبو ضياء أبو دقة مسؤول بالجبهة الديمقراطية ان الوقفة الاحتجاجية اليوم ضد استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة دون مبررات مقنعة للمواطنين تقدمها شركة الكهرباء بقطاع غزة، منوها الى أن تلك الازمة قد اثرت سلبا والحقت كوارث على المواطنين وخاصة في ظل موجة البرد القارس والحاجة الماسة لها لعدد واسع من المرضى.

ودعا أبو دقة الجهات المختصة في الحكومة المقالة الى تحمل مسؤولياتها اتجاه المواطنين ووضع حد لتلك الازمة التي تتفاقم يوما بعد يوم باعتبارهم الجهات المسؤولة لوضع حلول جذرية لتلك الأزمة وليس المواطن.

كما وطالب بتعزيز صمود المواطنين ووضع حد لغلاء الكهرباء في غزة وتفاقم ازمتها في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة والأوضاع الاقتصادية المتردية للمواطنين.

وشدد أبو دقة أن شركة الكهرباء عليها ان تقدم خدمات أفضل للمواطنين مقابل الجباية منهم وعدم اقتصار الجباية على الموظفين دون المؤسسات الحكومية والخاصة.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية سلطة الطاقة في رام الله وشركة كهرباء غزة بالعودة الى "اتفاق نيسان" لانهاء تلك الازمة التي ألحقت الضرر بالعديد من المواطنين، وداعياً الى اخراج المواطنين وشؤونهم من دائرة التجاذبات والحسابات السياسية بين طرفي الانقسام.