الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بناء على قرار الرئيس: عزام الاحمد لمعا يعلن عن وقف المباحثات بشان تشكيل حكومة الوحدة مع حماس

نشر بتاريخ: 01/12/2006 ( آخر تحديث: 01/12/2006 الساعة: 22:53 )
بيت لحم- معا- اعلن الناطق باسم كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الاحمد عن وقف المفاوضات مع حركة حماس بشان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

واضاف الاحمد في حديث لـ معا " ان الرئيس عباس ابلغ اللجنة التنفيذية في اجتماعها الجمعة ان الحوار بشان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية توقف نهائيا نظرا للشروط التعجيزية التي وضعتها حماس وعدم جديتها في تشكيل الحكومة ".

وكشف الاحمد ان الخلافات حول تشكيل الحكومة تتعدى مسالة توزيع الحقائب الوزارية , وتابع قائلا" ان المباحثات معلقة بناء على طلب حماس في اطار اللجنة المشتركة للمباحثات بين الطرفين, اضافة الى عدم مبادرتها تقديم خطوات جديدة بشان تشكيل الحكومة ", مشيرا الى ان الرئيس حاول جاهدا انقاذ ذلك من خلال اللقاءات الاخيرة مع رئيس الوزراء قبل سفره الى الخارج, ولكن الرئيس لم يتمكن من الاتفاق مع هنية على اعادة النظر في الشروط التي وضعتها حركة حماس حول ملفات تشكيل الحكومة كالخلاف على البرنامج السياسي للحكومة وغيرها من الملفات الاخرى".

وحسب الاحمد فان الرئيس وبناء على ما سبق ذكره قرر من جانبه ان اي اتصالات حول اي موضوع من اي طرف كان لا يعبر عن رأيه ولا يمثله لانه وصل الى قناعة ان حماس غير جادة في تشكيل حكومة تساعد على رفع الحصار السياسي والاقتصادي ".