الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير والهيئة العليا للأسرى تسلم رسالة للصليب الأحمر بطوباس

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 20:45 )
طوباس-معا- عقد اجتماع موسع في مقر نادي الأسير الفلسطيني في طوباس مع ديما محاجنه المديرة التنفيذية للصليب الأحمر الدولي في كل من جنين وطوباس بشان الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 48 يوما

في بداية الاجتماع شرح محمود صوافطه مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة ومنسق الهيئة العليا للأسرى خطورة الأوضاع في السجون الإسرائيلية وما يتعرض له أسرانا في السجون وتحديدا حياة الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام إذ أصبحت حياته في خطر وطالب الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياته تجاه هذه القضية الإنسانية وإعادة النظر في قرار الصليب الأحمر بإغلاق مكتبه في طوباس .

بدوره نظمي ربايعة مدير تاهيل الأسرى في المحافظة طالب الصليب الأحمر بالتدخل العاجل والفوري من اجل بإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين ومن اجل إعادة النظر في قضية إغلاق مكتب الصليب الأحمر في طوباس .

وتحدث اسأمه بشارات منسق الأشبال والزهرات مطولا عن معاناة أسرانا وتحديدا الأطفال منهم والمحاكم الإدارية التي تمارس بحق أسرانا، مطالبا العالم للوقوف عند مسؤولياته .

أيضا بسام المسلماني الناطق الإعلامي للهيئة العليا للأسرى انتقد بشدة قرار الصليب الأحمر بإغلاق مكتبه في طوباس، وأشار الى أن دور الصليب ليس مجرد خدمات إنما دوره انساني ويراقب ما يحصل على الأرض من انتهاكات حيث أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية تتعرض لانتهاكات يوميه ودائمة ومتكررة.

وذكر هيثم أبو عره أن ما يتعرض له خضر عدنان عار على جبين الإنسانية وطالب العالم اجمع الوقوف عند مسؤولية اتجاه ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال .

وأشار موفق دراغمه إلى ضرورة ضرورة تفعيل دور الصليب الأحمر وان يقوم ببذل كل الجهود من اجل الضغط على إسرائيل من اجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين .

سمير صوافطه أشاد بكل وضوح إلى تردي الحالة الصحية للأسير خضر عدنان وطرح إلى متى سنستقبل أسرانا جثامين وشهداء إما أن الأوان أن نستقبلهم إحياء .

وقد حضر الاجتماع وفد من نادي الأسير ووزارة الأسرى والهيئة العليا للأسرى والتجمع الوطني لأبناء الشهداء وحركة الشبيبة والأشبال والزهرات والقوى السياسية.

وفي ختام الاجتماع قاموا بتسليم رسالة للصليب الأحمر الدولي للضغط على إسرائيل من اجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين والالتزام بالمواثيق الدولية وتحديدا اتفاقية جنيف بشان الأسرى والى التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسير خضر عدنان .