الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية كليات جامعة بيرزيت وأطرها الطلابية تؤكد التفافها حول مجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 01/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 00:01 )
بيرزيت -معا- أعلنت معظم أندية الكليات واطر طلابية في جامعة بيرزيت أمس دعمها الكامل وثقتها العالية في مجلس الطلبة، وذلك بعد اصدرت كتلة المنبر الطلابي بياناً يتهم مجلس الطلبة بالفساد الإداري والمالي.

وقالت الكتلة الاسلامية في بيان وصل "معا" نسخة منه انه ومنذ ساعات الصباح أعلنت أندية الفيزياء و الكيمياء و علم الحاسوب و الرياضيات واتحاد أندية كلية العلوم واتحاد أندية كلية التجارة، وأندية اللغة العربية والهندسة الكهربائية إضافة إلى الهندسة المدنية دعمها الكامل لمجلس الطلبة ووقوفها إلى جانبه عبر لافتات علقت في أنحاء الجامعة وكتب خطية سلمت للمجلس، مطالبين عمادة شؤون الطلبة بالوقوف عند مسؤولياتها والبت في هذا الموضوع ومعاقبة كل من أثار الفتنة على ساحة الجامعة دون أي دليل.

ومن ناحيته كان رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت محمد القيق قد نفى في وقت سابق أن يكون هناك أي فساد إداري ومالي في مجلس الطلبة، وأكد أن جميع التعاملات المالية لمجلس الطلبة سليمة تتم عبر الطرق القانونية وبأوراق ثبوتية لا تشوبها أي شائبة.

واستهجنت الكتلة الإسلامية في بيان لها ما صدر عن المنبر الطلابي، ورأت أن بيانهم يعبر عن أزمة داخلية يعيشها المنبر، مطالبة لجنة النظام بمعاقبة المسؤولين عن إثارة الفتنة في الجامعة، مؤكدة أنها ستلجأ إلى المؤسسات القانونية خارج الجامعة إذا ماطلت لجنة النظام في البت في هذا الموضوع.

ومن جانبها استنكرت الجماعة الإسلامية ما قام به المنبر الطلابي، وقالت في بيان صادر عنها ان أي خلاف ولبس يحل بالجلوس والحوار وليس بالتشهير على حد تعبير البيان، كما رفضت اتهام المجلس بالفساد دون وجود أي دليل على ذلك.

يذكر أن مجلس طلبة جامعة بيرزيت تشكل في نيسان من العام الحالي من ثلاث كتل طلابية وهي الكتلة الإسلامية والجماعة الإسلامية والمنبر الطلابي.