الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

محافظ الخليل يستقبل وفدا من القنصلية الفرنسية بهدف بحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 21:02 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد وفدا من القنصلية الفرنسية ضم ملحقه التعاون الإنساني والاجتماعي واللامركزي راضية أودجاني ومنسقة مشاريع التعاون اللامركزي سياين دجاني والمنسق ما بين القنصلية الفرنسية ومحافظة الخليل الدكتور باسل النتشة لمناقشة المشاريع في مجالات التنمية الريفية والزراعة والمياه، والتنمية الاقتصادية السياحية، والحكم المحلي والإقليمي، والتعليم والتدريب، والثقافة والتراث، والتخطيط واستخدام الأراضي. وذلك بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ونائب محافظ الخليل مروان سلطان، وجاءت زيارة الوفد إلى المحافظة بناء على اتفاقية بين محافظة الخليل وولاية "بروفنس ألب كوت دا زور" الفرنسية حول التعاون المشترك.

وأعرب حميد في بداية اللقاء عن امتنانه للمواقف الفرنسية تجاه القضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي و الشراكة الثقافية بين المؤسسات الفرنسية و المؤسسات في محافظة الخليل و النشاطات المشتركة التي تنفذ باستمرار و التي تعكس عمق العلاقة الفرنسية الفلسطينية.

و في شرح مفصل حول الأوضاع في مدينة الخليل قال حميد إن محافظة الخليل تعيش حالة استثنائية و على الأخص البلدة القديمة التي لازلت تخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي و ما تعكسه الإجراءات الأمنية التي تفرض على الحرم الإبراهيمي الذي انتهكت قدسيته الدينية و الروحية بعد أن تحول إلى ما يشبه الثكنة العسكرية يجبر المصلي أو الزائر على العبور عبر أربع بوابات الكترونية حتى يستطيع الوصول إليه.

وأضاف حميد أن الاحتلال يحاول إلغاء التاريخ العربي الفلسطيني الذي يعود لكثر من 8 آلاف عام و إغلاق المتاجر و تهجير السكان و بأسلوب الضغط على سكانها حولها من مركز تجاري و ثقافي إلى مدينة أشباح وسترون خلال زيارتكم لها مدى الإجحاف الذي انتهج بحق الإنسانية و التراث و التاريخي الحضاري للإنسانية جمعاء بسبب سياسات الاحتلال و مخططاته .

من جانبه أكد أعضاء الوفد أنهم سيبذلون قصارى جهودهم لتحقيق الهدف المرجو من الاتفاقية بين محافظة الخليل وولاية "بروفنس ألب كوت دا زور" الفرنسية خاصه في المجال المائي.