الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام تطالب بان كي مون بالعدول عن موقفه وسرعة لقاء أهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 21:17 )
غزة - معا - طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بان كي مون بالعدول عن موقفه الرافض للقاء أهالي الأسرى والالتفات إلي صوت الضمير الإنساني الذي يحتم عليه الاجتماع بأهالي الأسرى والإصغاء جيدا إلي طبيعة مطالبهم والتعرف علي حجم معاناتهم جراء استمرار اعتقال أبنائهم من قبل دولة الاحتلال .

وكانت الجمعية قد اعتذرت عن لقاء الأمين العام للأمم المتحدة بعد الرد الذي تلقته من قبل مدير مكتبه الخاص في غزة و الذي تضمن موافقة بان كي مون علي الاجتماع فقط بممثلين عن المؤسسات العاملة في حقل الدفاع عن الأسرى ورفض اللقاء مع أهالي الأسرى مباشرة خلال زيارته المرتقبة إلي غزة اليوم ، دون تقديم أية مبررات لهذا الرفض .

واستغربت الجمعية هذا الموقف غير المفهوم والذي يتنافى تماما مع قيم العدل والمساواة التي تستند إليها هيئة الأمم المتحدة، واعتبرت بأنه يأتي في إطار سياسة الكيل بمكيالين التي تحكم علاقة المؤسسات الدولية مع أطراف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في إشارة إلي التعاطف الذي أبداه بان كي مع عائلة الأسير الإسرائيلي السابق لدي المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط خلال الزيارة التي قام بها إلي منزل عائلته في القدس العام المنصرم .

واعتبر موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام أن أهالي الأسرى هم الأقدر علي التعبير عن همومهم وشكاواهم وأي اجتماع لا يشملهم سيكون غير مجدي وبدون قيمة.

وأكد بأن الأسرى الفلسطينيون هم طلاب حرية وسلام وقد تم الزج بهم في سجون الاحتلال عقابا لهم علي ممارستهم لحقهم في التصدي للاحتلال ومواجهة ممارساته الإجرامية التي تستهدف شعبنا ، هذا الحق الذي أقرت به كافة الشرائع والمواثيق الدولية والتي منحت الحق للشعوب المحتلة مقاومة الاحتلال الجاثم على أراضيها .