الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت توزع الطرد القانوني المجاني على الطلبة الجدد في كلية الحقوق

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 03:23 )
بيرزيت -معا- أنهت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت امس توزيع الطرد القانوني المجاني على كافة الطلبة الجدد في كلية الحقوق والإدارة العامة.

وقالت الكتلة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان كل طرد احتوى على نسخة من القانون الأساسي الفلسطيني المعدل إضافة إلى نسخة عن النظام الداخلي للمجلس التشريعي الفلسطيني, كما ضم الطرد دوسية تتحدث عن تطور الفكر الإداري ومقالة موجزة عن عوامل النجاح.

يذكر أن من ضمن لجان الكتلة الإسلامية لجنة للطلبة الجدد تعنى بهم وتتابع أمورهم الأكاديمية واحتياجاتهم وهي من اشرف على تجهيز هذا الطرد وتوزيعها إضافة إلى عدة نشاطات سابقة كان أبرزها توزيع أسئلة سنوات سابقة على جميع طلبة الجامعة الراغبين بها مجانا .

على صعيد اخر قالت الكتلة الاسلامية ان اللجنة الثقافية ولجنة التخصصات في مجلس طلبة جامعة بيرزيت نظمت الخميس محاضرة ثقاقية بعنوان " الفكر الإسلامي والتحديات المعاصرة "حيث قدمها الدكتور سميح حمودة أستاذ العلوم السياسية في الجامعة وبحضور حشد من الطلبة.

وتناول المحاضر في حديثه نوعين من التحديات هما تحد داخلي متمثل في المدارس الفكرية التي لا تقبل من يخالفها الرأي إضافة إلى كثرة المفتيين في هذا العصر داعيا في هذا المجال إلى اخذ الحكم الشرعي ممن اجمع عليهم الناس وليس ممن اختلفوا فيهم، أما التحدي الخارجي فقال انه يتمثل في الغرب الاستعماري الذي تقوده الولايات المتحدة وما يعرف اليوم بالعولمة.

وأكد المحاضر أن الإسلام دين صالح لجميع الأزمان لأنه يراعي تغير الظروف والأزمنة في باب الاجتهاد وطرح الحكم الشرعي، مشددا على ضرورة بناء الشخصية الإسلامية بناء قويا من حيث الثقافة والإلمام بجوانب الإسلام حتى نستطيع تجاوز التحديات الراهنة.

وفي نهاية المحاضرة جرى السحب على دورات مجانية في قيادة الحاسوب لخمسة أشخاص كانت لجنة التخصصات قد أعلنت سابقا نيتها توزيعها، إضافة إلى ذلك كرمت اللجنة الثقافية الفائزين في المسابقة الرمضانية وعددهم 24 فائزا، وقدمت للخمسة الأوائل جوائز نقدية بقيمة 100 شيكل لكل منهم و50 شيكل لكل فائز من الفائزين البقية.