الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد كلية العلوم والتكنولوجيا يحل ضيفا على ديوان الموظفين العام بغزة

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- قامت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس بتنظيم زيارة لديوان الموظفين العام في غزة في اطار بحث سبل التعاون بين الطرفين.

وضم الوفد د.محمد ساير الأعرج عميد الكلية ونضال أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية ود.حسني عابدين نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية ورياد بدر رئيس قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وشادي علي أبوعرمانة رئيس قسم العلاقات العامة، فيما كان في استقبال وفد الكلية المهندس محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام، سمير مطير نائب رئيس الديوان، ومؤمن عبد الواحد مدير مكتب رئيس ديوان الموظفين العام.

بدوره استعرض د.الأعرج المراحل التي مرت بها الكلية خلال فترة ما بعد التغيير الإداري عام 2008, إضافة الى الصعوبات التي واجهت إدارة الكلية وكيفية تجاوزها.

ثم تطرق للتخصصات والبرامج التي تقدمها الكلية للمجتمع إضافة الى البرامج المنوي افتتاحها وبدء استقبال الطلبة بها مطلع العام الجامعي المقبل 2012/2013 كتخصصي بكالوريوس الإدارة الصحية وبكالوريوس الشبكات والاتصالات ضمن الخطة التطويرية الخمسية التي تسير وفقها إدارة الكلية في التقدم والارتقاء بكافة مجالات ومستويات العمل.

من جانبه أشاد م.الرقب بأداء الكلية مؤكداً أنها تضم عدداً من البرامج الأكاديمية التي تعكس صورة حضارية ومتطورة عن نظم التعليم العالي في فلسطين, وحول نوعية الاختصاصات الأكاديمية التي تمنحها الجامعات والكليات الفلسطينية أضاف الرقب "أصبح من الواجب العمل على تغيير الكلاسيكية في اعتماد التخصصات والبرامج في مؤسسات العليم العالي الفلسطينية لنواكب التغير الحاصل في العالم الذي أصبح يتحه نحو المهنية والتطبيق في شتى مجالات الحياة".

وبين الرقب أنه آن الأوان لتبني خطة وطنية تتفق على عدم تكدس الاختصاصات وتراكمها وتجنب تكرار بعض البرامج حال اعتمادها موضحاً أن بعض التخصصات سييتم الطلب عليها ضمن الوظيفة العمومية لفترة يسيرة ثم ستنتهي بعد ذلك.

وأبدى الرقب استعداد الديوان لاعتماد أي مسمى وظيفي مفيد من خلال عقد ورش العمل بمشاركة ذوي الاختصاص على اعتبار أن ديوان الموظفين جزء من تسويق عملية التوظيف وليس هو كل العملية مؤكداً في الوقت ذاته أن الديوان سيتعامل بكل إيجابية في التخصصات الملفتة للانتباه.

وشجّع الرقب على الاهتمام بالعمل التطوعي داخل المؤسسات موضحاً أن الديوان سيطلق في الوقت القريب وبالتعاون مع وزارة العمل مشروع الاهتمام بمشاريع التخرج المتميزة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع - بدلاً من تكدسها داخل الأدراج – من خلال الخريجين أنفسهم، وببدل مالي و إشراف مباشر من أكاديمي الجامعات.