الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بينهم نساء وأطفال

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 16:26 )
قلقيلية- معا- قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز السام بينهم نساء وأطفال.

وكانت المسيرة التي نظمت تحت شعار"نصرة الأسرى" قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن اشتيوي والمئات من المواطنين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين.

وأشار اشتيوي إلى أن قضية الأسرى ستظل في سلم أولويات حركة فتح والقيادة الفلسطينية حتى يتم تحريرهم من سجون الاحتلال،خاصة في ظل تضييق الخناق عليهم من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.

بدوره أكد المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي أن قوات الاحتلال تعاملت بقسوة مع المسيرة وأطلقت المئات من قنابل الغاز السام سقط منها في المنازل السكنية الأمر الذي أدى إلى إصابة أطفال ونساء عالجتها طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.

وكانت قوات الاحتلال قد تقدمت باتجاه حارات القرية باليات عسكرية في سياق قمعها للمسيرة تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت التي أطلقتها باتجاه المشاركين في المسيرة بشكل مباشر،فيما انتشر الشبان في الأراضي الزراعية واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال استمرت لعدة ساعات.

وبعد انتهاء المسيرة أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل القرية وقامت بتفتيش السيارات بشكل استفزازي كردة فعل على استمرارية المسيرة.

وأكد أهالي كفر قدوم على أن مسيراتهم الأسبوعية ستستمر حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من اجلها منذ أشهر.