الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد مخاطر منظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل بفلسطين

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 17:41 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية خلال استقباله وفدا من الصحفيين التشيك والفلسطينيين مخاطر منظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

وقال البرغوثي خلال اللقاء ان اسرائيل تسابق الزمن لفرض واقع على الارض مما يبدد فرص اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

واضاف البرغوثي انه لا يمكن ان يكون هناك سلام مع استمرار اسرائيل في التوسع الاستيطاني ونظام الابارتهايد وتحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل.

واطلع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الوفد التشيكي على التدمير الممنهج لفكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وسعي اسرائيل الى استبدالها بكانتونات ومعازل.

واشار البرغوثي الى مخاطر ما تتعرض له الديمقراطية الفلسطينية من عدوان اسرائيلي من خلال الاعتقالات في صفوف النواب والتي طالت 27 نائبا ورئيس المجلس التشريعي.

كما قدم البرغوثي شرحا للوفد الصحفي عن المعاناة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى فرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لردعها عن اجراءاتها وممارساتها التعسفية في الاراضي الفلسطينية.

واكد البرغوثي على عدم التعاطي مع الرواية الاسرائيلية التي تحاول التسلل الى عقول الغرب وتبني الرواية الفلسطينية التي تفضح ممارسات الاحتلال.

وقال البرغوثي للوفد الصحفي التشيكي ان عليهم مسؤوليات اخلاقية ومهنية لنقل حقيقة ما شاهدوه على الارض نظام تمييز عنصري واستيطان وعدوان وجدران عنصرية خلال زيارتهم لفلسطين .

من جانبه وعد الوفد الصحفي التشيكي بنقل ما شاهده من اجراءات اسرائيلية بحق الفلسطينيين الى شعبهم معربا عن ذهوله مما راه من فصل عنصري وممارسات اسرائيلية.