الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بحالات الاختناق بالغاز السام في قرية بلعين

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 22:14 )
رام الله- معا- أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام في المسيرة الأسبوعية التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين.

وتأتي بمناسبة الإضراب الذي يخوضه الأسير الشيخ خضر عدنان لليوم التاسع والأربعين، ونصرة للأسرى الفلسطينيين، وذلك بمشاركة العشرات من الفلسطينيين و المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين.

انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من وسط القرية متجهة إلى الأراضي التي تم تحريرها حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية الداعية إلى رحيل الاحتلال وهدم الجدار العنصري والتمسك بالثوابت الفلسطينية والمطالبة بتحرير الأسرى وتدويل قضيتهم.

وعند وصول المشاركون إلى محمية أبو ليمون تمكنوا من اختراق الأسلاك الشائكة وتسلقوا الجدار ورفعوا الأعلام الفلسطينية على الجدار الأسمنتي تحت مرأى المستوطنين وجنود الاحتلال.

كما واحرقوا الإطارات المطاطية بجانب جدار الفصل العنصري، عندها أطلق الجنود المتواجدون خلف الجدار الأسمنتي الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز بكثافة والمياه الكيميائية النتنة باتجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختنا، عندها اندلعت مواجهات عنيفة بين المشاركين وجنود الاحتلال قام خلالها الشباب بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود, تمت معالجة جميع المصابين ميدانيا من قبل طواقم الإسعاف.