الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة واعتصام تضامناً مع الشيخ خضر عدنان في جنين

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 22:12 )
جنين- معا- شارك حشد من أهالي عرابة وجنين في مسيرة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام، الشيخ خضر عدنان الذي يقترب من يومه الخمسين في معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي وفعاليات وطنية في جنين، بعد صلاة الجمعة، وجابت شوارع بلدة عرابة جنوب جنين.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني ورايات الجهاد الإسلامي ويافطات تطالب تطالب بإطلاق سراح الشيخ عدنان.

وانتهت المسيرة أمام منزل الأسير عدنان، وردد المشاركون الشعارات المطالبة بإطلاق سراحه وسراح زملائه الأسرى، ورفعوا صور الشيخ الأسير.

وأكد متحدثون بالمسيرة، أهمية تنظيم الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة، والدعوة إلى إطلاق سراح الأسير عدنان الذي يتهدده خطر الموت.

ولدى وصول المسيرة لمنزل الأسير عدنان، تحولت إلى مهرجان خطابي، ألقيت فيه العديد من الكلمات، ابتدأها الحاج عدنان موسى بكلمة، أكد فيها: "على استمرار نجله بإضرابه عن الطعام، وثمَّن على صموده أمام جلاديه، كما شكر الجالية الفلسطينية في فرنسا التي اتصلت معه لمؤازرته وتأكيدها على وقوفها مع ابنه في معركته العادلة".

من جهته قال القيادي في حركة حماس الشيخ عز الدين عمارنة إن النموذج الذي ضربه الشيخ خضر عدنان بإضرابه عن الطعام يعبر عن روح العزيمة، التي يتمتع بها القائد الفلسطيني في مواجهة صلف الاحتلال.

وأكد على أهمية تنظيم الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة والدعوة إلى إطلاق سراح الأسير الشيخ خضر عدنان والذي يتهدده خطر الموت .

بدوره شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمود السعدي على أن الشيخ خضر عدنان يدافع عن كل الحركة الأسيرة، وهو يطلق شرارة إنهاء ملف الأسرى وكسر قيود السجان.

وطالب بأن يكون العام الجاري عام حرية الأسرى وتعميم قضيتهم على كل العالم، ومشيدا بالدور الكبير الذي تصدى له الشيخ خضر عدنان من خلال إضرابه عن الطعام.

وبعد انتهاء المسيرة اعتصم العشرات من أهالي البلدة في خيمة أقيمت أمام المنزل حيث توافدت عشرات الوفود التي تمثل القوى الوطنية والفعاليات الشعبية والرسمية على خيمة الاعتصام والتضامن معربة عن مساندتها للشيخ الأسير ولأسرته الصابرة.