الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معسكر "الشهيد أبو إياد الشتوي الأول" في جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 00:46 )
اربحا- معا- أطلق بعد ظهر أمس الخميس مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بوليتكنك فلسطين فعاليات المعسكر الشتوي الأول (معسكر الشهيد أبو إياد) باستضافة جامعة الاستقلال في أريحا، وذلك بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، ولجنة التدريب وإعداد الكادر وكادر جامعة الاستقلال.

وتم تعريف الطلبة المشاركين بحقوقهم وواجباتهم وضرورة اكتساب كل الخبرات التدريبية والمسلكية والفكرية في المعسكر، مذكرين الكوادر بالاسم الوطني الذي تحمله جامعة بوليتكنك فلسطين، وهو قلعة الشهيد أبو إياد الذي سُمي المعسكر الشتوي الأول نسبة إليه.

وافتتحت الفعاليات بشكل رسمي بحضور اللواء توفيق الطيراوي الذي استقبلته الكوادر والطلاب بحفاوة وانضباط، وذلك لما يمثله من قيمة تنظيمية ورمزية تخص علاقته الأخوية بالشهيد القائد أبو إياد والذي رافقه سنين طوال منذ شرارة الانطلاقة وحتى يوم استشهاده.

وفي بداية محاضرته بالمشاركين، رحب اللواء الطيراوي بالكوادر المشاركة وأثنى على مثل هذه المعسكرات التي تعزز قيم الانتماء وأدب المقاومة والتحرير، وشدد على ضرورة تكثيف هذه الفعاليات في المرحلة الحالية والمستقبلية والتي وصف الوضع فيها ببالغ الخطورة.

واستعرض اللواء الطيراوي مسيرة القيادة الفتحاوية التاريخية التي أطلقت شعلة الثورة الفلسطينية، وذكّر الكوادر بشهداء مركزية وثوري فتح والشعب الفلسطيني الذي قضوا شهداء على مذبح الحرية.

وركز اللواء على ضرورة الاستفادة من مسيرة حياتهم النضالية، ووصفهم بجيل العمالقة الذين أسسوا لفلسطين اسماً في المجتمع الدولي، وكذلك الاستفادة من كل تفاصيل حياتهم حتى يكون الشباب الفلسطيني جيل التحرير مقتدياً بكل جد واجتهاد بجيل الثورة المؤسس.

وفصّل اللواء مسيرة حياة القائد أبو إياد الذي كان العدو يعتبره قبل الصديق أحد أكبر الأذرع الفتحاوية المؤثرة في القرار الفتحاوي والوطني والعربي، ووصفه وأبو عمار وأبو جهاد بأنهم المثلث الصلب لفتح والشعب الفلسطيني، الذين امتلكوا مهارات القيادة بأسمى أشكالها وأجمل مسلكياتها لقدراتهم السياسية والأمنية والعسكرية.

وشرح اللواء الكثير من التفاصيل الدقيقة عن حياة الشهيد القائد، وتأثر كثيراً وهو يحدث الحضور عن آخر لحظات حياة الشهيد أبو إياد عندما انتقل إلى علياء ربه.

وأجاب اللواء على العديد من استفسارات الحضور عن الوضع السياسي والتنظيمي، وأكد على ضرورة الالتفاف حول القيادة ونبذ كل الخلافات وعدم تصديرها خارج أروقة التنظيم.

وشدد على ضرورة المحاسبة والمعاقبة لكل فتحاوي غير ملتزم ببرنامج فتح ومنظمة التحرير، وتحدث عن دور الشباب الفلسطيني في المرحلة القادمة مؤكداً لهم على أنهم يحتاجون من الاهتمام التنظيمي والتطوير الذاتي في كل المجالات حتى يكونوا في الطريق الصحيح.

وكان عريف الحفل قد افتتح الفعاليات بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقدم الشكر الجزيل للواء الطيراوي ولرئاسة جامعة الاستقلال وإدارتها ولدائرة العلاقات العامة والإعلام وكافة الدوائر في الجامعة التي وفرت كل إمكانياتها من أجل إتمام وإنجاح النسخة الأولى من المعسكر الشتوي.

وأعلن عمر أبو شرار مسؤول التدريب وإعداد الكادر باسم الله وباسم فلسطين وباسم فتح انطلاق فعاليات المعسكر.

وقدم أبو شرار شرحاً مفصلاً عن برنامج المعسكر وشدد على ضرورة الالتزام بكل قوانين الجامعة الاستقلال بصفتها الجامعية والأمنية، وتولى الضابط علي جلايطة شرح تفاصيل الانضباط وطابور الصباح والمساء وكافة التفاصيل المتعلقة بالتدريب العسكري والمدني.

يذكر أن المعسكر يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك به 200 عضو من مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين وحركة الشبيبة الطلابية، ويستهدف تنمية المهارات التعبوية والتنظيمية والتدريب الفكري لكوادر الشبيبة.