الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار المسيرات الشعبية ضد الاستيطان في بلدة كفر الديك

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 08:52 )
سلفيت- معا- تتواصل مسيرات المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان ومصادرة الأراضي للأسبوع الرابع على التوالي وذلك في بلدة كفر الديك والتي تتعرض أراضيها لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال.

وشارك عدد كبير من أبناء حركة فتح في محافظة سلفيت وعدد كبير من المتضامنين الأجانب بالإضافة إلى عدد من أعضاء منظمة " لا للحواجز " وهي منظمة نسويه إسرائيلية وعدد كبير من فلسطينيي الداخل في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في بلدة كفر الديك.

وذكر بيان إعلامي صادر عن حركة فتح إقليم سلفيت وصل "معا" نسخة عنه بان قوات الاحتلال قامت بمهاجمة المسيرة امس الجمعة والتي انطلقت من وسط بلدة كفر الديك إلى الأراضي المهددة بالمصادرة حيث اندلعت مواجهات بين الجنود والمشاركين بالمسيرة مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالة اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة السلمية، كما وأصيب عدد من المشاركين بإصابات وجروح مختلف وذلك جراء اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على المشاركين.

واكد البيان قيام قوات الاحتلال باعتقال الشاب سليمان يزيد صبحي العريض (20 سنة) من مدينة سلفيت والذي كان يشارك في المسيرة السلمية.

وقد استنكر عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت استمرار سياسيه الاستيطان والمستوطنين واستيلائهم على الأراضي وتجريفها وهدم الآبار والغرف الزراعية كما استنكر قيام قوات الاحتلال بإغلاق المدخل الغربي لبدة كفر الديك.