الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة أيام متواصلة من الاضراب في ايشل تضامناً مع الأسير عدنان

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 12:51 )
بيت لحم -معا- أكد أسرى سجن ايشل لمركز الأسرى للدراسات أن أسرى حركة الجهاد الاسلامي في سجن ايشل أعلنوا إضرابا تضامنياً لثلاثة أيام متتالية بدءا من الخميس حتى اليوم السبت تضامنا ومساندة للأسير خضر عدنان المضرب إضرابا مفتوحاً عن الطعام لليوم التاسع والأربعين على التوالس.

وأضاف المركز في بيان لـ"معا" أن الأسرى هددوا بفتح إضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبه العادلة، معبرين عن قلقهم على حياته ومحملين إدارة السجون المسؤولية عن مصيره، مطالبين بالإفراج عنه وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري بحقه. وتتمثل هذه الخطوات، بإعادة وجبات الطعام والامتناع عن الخروج للساحة وعدم الخروج للعيادات الطبية.

من ناحيته طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بحملات تضامن واسعة موازية لمعاناة وعذابات الشيخ خضرعدنان والذي وصل ضغطه لـ 90 على 45 وقد فقد ما يزيد عن 20 كيلو غرام من وزنه ولم يقو على القيام ، وبحاله صحية متدهورة .

وطالب حمدونة القيادة الفلسطينية بكل قواها الوطنية والاسلامية وكل المؤسسات الدولية والحقوقية والعاملة فى مجال الأسرى ، ووسائل الإعلام أن تتعامل بمسؤولية فى هذه اللحظات وخاصة أن الأسير عدنان قد دخل ا حالة الخطر الشديد .