الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الديمقراطية ترحب بالإفراج عن 62 معتقلا سياسيا بالضفة

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 11:26 )
غزة -معا- رحب عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالإفراج عن 62 معتقلا سياسياً من الضفة، معتبرا تلك الخطوة بالايجابية وهي بحاجة إلى جهد وطني للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة وإنهاء هذا الملف بلا رجعة.

ونوه أبو دقة إلى أن ملف المصالحة الوطنية يسير ببطء في عمل اللجان التي انبثقت عن لقاءي القاهرة الأخير في ديسمبر الماضي. لذا دعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى الإسراع في تنفيذ بنود المصالحة وعمل اللجان في غزة والضفة للوصول إلى مصالحة حقيقية وبأسرع وقت ممكن.

هذا ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلى الإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني والتي تأخر موعد تشكيلها عن الموعد المتفق عليه نهاية يناير 2012، وعمل لجنة الانتخابات المركزية لإصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية إضافة إلى اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحل كافة القضايا العالقة بلجنتي الحريات والمصالحة المجتمعية.

كما وأكد أبو دقة على ضرورة اعتماد نظام التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية القادمة بنسبة 100% مثلما اتفق على انتخابات المجلس الوطني، باعتبار أن الوطن والشتات وحدة واحدة لا يمكن التفريق بينهما ويعزز الشراكة الوطنية بين الجميع الفلسطيني.