الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات دور الثمانية في كأس الطائرة

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 13:55 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس- الناطق الإعلامي للاتحاد - انطلق دور الثمانية بعد ظهر يوم أمس الجمعة من بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة بكرة الطائرة على صالتي ماجد اسعد في مدينة البيرة و جامعة بيرزيت والتي تستخدم لأول مرة في هذه البطولة .

بحضور العميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني وأعضاء الاتحاد فخري النجوم ، رامي دحادحه ، رشاد كتانه ، رائد حمدان ، اسامة جوابرة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور وأمل خليفة نائب رئيس نادي القوات الفلسطينية وأمين سر الإتحاد ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة.

ومن خلال مباريات الجولة الرابعة فقد ودع البطولة وصيف البطولة في الموسم الماضي نادي شباب جينصافوط أمام الفريق الجديد على ساحة كرة الطائرة الفلسطينية نادي القوات الفلسطينية في مباراة قوية وممتعة من كلا لاعبي الفريقين ونخص بالذكر المعد الرائع في نادي القوات الفلسطينية مهند بشير ( لاعب جينصافوط سابقا ) الذي أبدع مع زملائه في تحقيق هذا الفوز الكبير والغالي وخاصة لاعب الضربات الساحقة خلف يامين وفي الطرف الآخر اللاعب المميز محمد خميس شوبكي الذي كانت له الضربات الساحقة وإعادة جينصافوط في شوط المباراة الثالث لوقائع المباراة.

وقد كانت هذه المباراة من أجمل مباريات هذه الجولة من حيث الأداء الجمالي والرائع والتي تخللها الضربات الساحقة والإسقاطات المتعددة خلف خطوط اللاعبين والتي حسمها في النهاية أبناء القوات الفلسطينية في الشوط الفاصل ليحتفلوا في أرضية صالة جامعة بيرزيت بهذا الفوز الكبير والانتقال إلى المربع لملاقاة نادي عريق في هذه اللعبة سنجل.
|163562|
**فريق جينصافوط
ونستطيع القول هنا ان للمدربين كان دور هام في فوز فريق القوات وخسارة جينصافوط حيث استطاع المدرب احمد حمارشة من دراسة الثغرات التي وجدت في فريق جينصافوط واستغلها لصالحه .

في المقابل حاول مدرب جينصافوط زياد بشير استغلال العامل النفسي لفريق القوات خاصة بعد نهاية الشوط الثاني والذي حققوا فيه انتصارا والانتظار لمدة عشر دقائق كوقت استراحة من قبل جينصافوط إلا أن فريق القوات حسم الموقعة لصالحه.

وفي المباراة الأخرى وعلى نفس الصالة لم يجد لاعبو نادي سنجل عناء في فوزهم على مركز شباب العروب وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة تم فيها مشاركة عدد من اللاعبين الجدد في سنجل أمثال المعد الواعد خالد وليد وصلاح كراكرة ومحمد رائد وعلي فواز بالإضافة إلى الكتيبة المعروفة في الفريق.

بالرغم من محاولة لاعبي العروب محمد شرف ويوسف نجاجرة والمعد محمد خالد منافسة سنجل والعودة للمباراة إلا أن فارق الخبرة كان لصالح السناجله.

وفي صالة المرحوم ماجد اسعد حقق نادي شباب جيوس فوزا انتقلوا فيه إلى دور الأربعة على أشقائهم من نفس محافظة قلقيلية نادي شباب اماتين وفي وجبة تدريبية للجيايسه جرب خلالها المدرب الأردني رائد الحمود فيها جميع اللاعبين من اجل الوقوف على جاهزيتهم للأدوار القادمة من بطولة الكأس بالإضافة إلى التحضير للبطولة العربية في لبنان وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد برز خلالها عدد من اللاعبين الواعدين في جيوس أمثال مازن عوني وكفاح خالد.

وفي المباراة الأخيرة استطاع نادي النزلة الشرقية من الوصول إلى المربع بعد اجتيازه نادي شباب الخضر وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء ليعيد الفريق نفس سيناريو العام الماضي وتميز من النزلة أبناء كتانه ونخص منهم اللاعب نزار الذي كان له الدور الكبر في انتقال فريقه لهذا الدور من البطولة.

ويذكر هنا أن العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد كان قد تنقل ما بين الصالتين ماجد اسعد بالبيرة وصالة جامعة بيرزيت لمتابعة المباريات عن كثب وقد استمتع كثيرا في مباراة نادي القوات الفلسطينية ونادي جينصافوط والتي أمتعت كذلك الحضور الكبير الذي أم الصالة نتيجة المنافسة الشديدة بين الفريقين وعلى مدى خمسة أشواط كاملة ومتابعتها نقطة بنقطة.
|163563|
**فريق القوات المسلحة
وجاءت نتائج جميع مباريات الجولة الثانية دور الثمانية على النحو التالي :
1- فوز نادي القوات الفلسطينية على نادي شباب جينصافوط بالنتيجة 3/2بواقع ( 27/25 و 25/21 و 18/25 و 21/25 و 16/14)
2- فوز نادي شباب سنجل على مركز شباب العروب بالنتيجة 3/0 بواقع ( 25/17 و 25/19 و 25/11 )
3- فوز نادي النزلة الشرقية على نادي شباب الخضر بالنتيجة 3/0بواقع (25/20 و 25/20 و 25/17 )
4- فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب اماتين الرياضي بالنتيجة 3/1 بواقع ( 25/8 و 25/14 و 29/31 و 53/15)
وبهذه النتائج صعدت أندية جيوس ، سنجل ، النزلة الشرقية نادي القوات الفلسطينية إلى دور الأربعة والتي ستنطلق مبارياتها منتصف هذا الأسبوع الموافق من يوم الثلاثاء على صالة المرحوم ماجد اسعد في البيرة في تمام الساعة الرابعة عصرا.

حكام المباريات : أشرف على تحكيم المباريات مسؤول الحكام عضو الاتحاد عدنان أبو فرحة بالتنسيق مع رئيس لجنة الحكام المركزية احمد عناية والحكام هم :
*صالة جامعة بيرزيت نبيل عودة ، علاء مقبل ، سمير قبلاوي ، رشيد إسماعيل ، فتحي جمال ، محمد ذيب ، واحمد عناية
*صالة المرحوم ماجد اسعد – البيرة : تيسير علاونة ، ناصر صالح ، أزهر خطاطبة ، بسام سماعنه. محمود كنعان ، حنين شطارة.
• مراقبو المباريات : راقب المباريات أعضاء الاتحاد رائد حمدان ، رامي دحادحه.
• برز عدد من لاعبي الفرق المشاركة كل من :
نادي القوات الفلسطينية: جهاد شاكر، خلف يامين ، محمد الحمد
نادي الخضر: نديم آدم واحمد صايل.
نادي سنجل: المعد خالد وليد ، عمر فقهاء، شادي عصفور
نادي النزلة الشرقية : نزار كتانه ومحمد كتانه ومصطفى كتانه.
نادي جيوس: محمد قدومي ، حسين قدومي ، مازن عوني.
نادي جينصافوط: محمد خمس شوبكي،سلام عيد ، المعد جابرجابر.
مركز العروب:عامر ابو شعيرة ،مشهور ابو غياظة.
نادي اماتين: مراد صوان.
هذا وسيكون منتصف هذا الأسبوع انطلاق دور الأربعة من بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة على صالة المرحوم ماجد أسعد في البيرة .
|163564|
شكر وتقدير
يتقدم اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني إلى ادارة جامعة بيرزيت والقائمين على صالة المرحوم ماجد اسعد – البيرة والى جميع المشرفين في الصالتين على تعاونهم وتواجدهم طوال فترة المباريات في داخل الصالتين والتعاون مع اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني من اجل إنجاح بطولة كأس الطائرة.
هذا وقد قامت لجنة المسابقات بتوزيع المباريات لدور الأربعة وسط هذا الأسبوع على النحو التالي :

صالة المرحوم ماجد أسعد في مدينة البيرة
نادي جيوس + النزلة الشرقية الثلاثاء 7/2/2012 الساعة 4:00 المرافب رامي دحادحة
نادي القوات الفلسطينية – نادي سنجل الثلاثاء 31/1/2012 الساعة 6:00 المراقب رامي دحادحة