الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية الجنوب في ضيافة مجلس شبابي دورا

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 13:27 )
الخليل - معا- نظم مجلس محلي شباب دورا حلقة نقاش مفتوح مع مدير مديرية تربية جنوب الخليل الأستاذ فوزي ابوهليل تم من خلالها مناقشة العديد من القضايا التي تهم قطاع التعليم كان من أهمها انجازات مديرية جنوب الخليل في السنة الماضية ودور المديرية في تنمية روح التطوع والعمل المجتمعي والمنهاج الفلسطيني وقانون التعليم العالي بخصوص تصديق شهادة الثانوية العامة والتسرب من المدارس والتوجه نحو التعليم المعني وإنشاء مدرسة مهنية للذكور والبطالة وكثرة عدد مقدمي طلبات التوظيف لدى المديرية .

وقاد حلقة النقاش بمهارة عالية الناطق الإعلامي للمجلس خليل دسه الذي نظم عملية طرح القضايا وأسئلة واستفسارات الطلاب .

من جانبه قام ابوهليل بتوضيح هذه المحاور وتوضيح الكثير من القضايا الشائكة والتي تدور في أفكار الطلاب كان من أهمها الامتحانات الموحدة والتصحيح في التوجيهي والدور في التوظيف وأكد ابوهليل أن مديرية الجنوب تلتزم بالقانون وبالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية وان انجازات المديرية التي تعتبر اكبر من بعض الوزارات والمساحة الشاسعة التي يوجد فيها مدارس تابعة لها . وأكد أن نسبة التسرب من المدارس قاربت على الصفر بالمائة .

وفي نهاية اللقاء شكر محمد السويطي رئيس المجلس الحضور على تلبية الدعوة والأستاذ فوزي ابوهليل على سعة صدره للأسئلة والاستفسارات وأكد على إقامة العديد من هذه الحلقات مع مسئولين في القريب العاجل .

وينظم هذا النشاط من قبل مجلس محلي شباب دورا وبإشراف بلدية دورا ومؤسسة المرود ونادي أهلي دورا وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية .