الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراجون الفلسطينيون يغلقون عام 2011 بأكثر من 120 نشاط

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 13:41 )
الخليل - معا - صهيب زاهدة - يستمر الدراجون الفلسطينيون في نادي شباب الخليل الرياضي بتنظيم أنشطة على الدراجات الهوائية، و قام الدراجون بعمل اجتماع تقييم لأنشطتهم وحصرها خلال العام الماضي حيث تم انجاز أكثر من 120 نشاط جماعي، وكانت الأنشطة تتمحور حول التدريبات والجولات الطويلة و الجولات الاستكشافية .

كما حصل الدراجون الفلسطينيون على المركز الأول في بطولة فلسطين في أريحا اواخر مارس الماضي.
واستطاع الدراجون الفلسطينيون الحصول على دراجات هوائية رياضية من المستوى العالي، وتطوير قدراتهم التدريبية و الميكانيكية.

وانشأ الدراجون صفحة على الفيس بوك باسم الدراجون الفلسطينيون Palestinien Cyclists لتبادل الخبرات ونشر معلوماتهم و صور الأنشطة و عمل وسيلة اتصال مع المجتمع لتشجيع المشاركة في النشاطات، و تعتبر صفحة الدراجون الفلسطينيون من أهم الصفحات في رياضة الدراجات الهوائية على المستوى العربي.

كما تميز العام الماضي يتوسيع قاعدة المشاركة حتى وصل عدد المشاركين اكثر من 60 دراج، وانضم الى صفحة الفيس بوك أكثر من 500 معجب.
ويعمل الدراجون الفلسطينيون لتوسيع نطاق الممارسة و تجسيد ثقافة رياضة الدراجات في فلسطين، حيث اهتم الاعلام المحلي والعالمي في هذا النشاط من خلال الصحافة المكتوبة و التقارير التلفزيونية لما يعكس هذا النشاط طموح الشباب الفلسطينيين .

وكانت ابرز الأنشطة رحلة الحج على الدراجات الهوائية تحت شعار( من القدس الى مكة نعم للدولة الفلسطينية) والتي لم يكتب لها النجاح بسبب اهمال وزارة الاوقاف الفلسطينية في اصدار تأشيرات الحج، علما ان خمسة دراجين انطلقوا من القدس باتجاه الاراضي الحجازية و عودتهم على الدراجات بدون تحقيق الهدف.

كما تم بناء علاقة مع الاتحاد الاردني للدراجات و الاستفادة من خبرة المدرب التونسي في الاردن والاحتكاك بالدراجين الاردنيين ، وتطوير المعلومات حول الرياضة و تقدم في الآداء.

و يعمل الدراجون على بنا علاقات مع اندية دراجات هوائية عربية وعالمية حيث يتم التواصل مع نوادي اوروبية لتطوير رياضة الدراجات في فلسطين.
علما ان الدراجين يأخذون على عاتقهم بشكل شخصي جميع التكاليف المالية لانجاح الانشطة وشراء الادوات والدراجات.

كما قام الدراجون بوضع خطة عمل جديدة للعام 2012 والتعلم من التجارب السابقة، وكان اهم الاهداف تطوير قدراتهم التدريبية و زيادة العمل لبناء علاقات مع دراجين دوليين، و توسيع قاعدة المشاركة، و ادخال معدات و ادوات تدريب ودراجات متطورة.