الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينظم مسيرة احتجاجية ضد قرارات الحكومة المالية

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 16:13 )
بيت لحم -معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني في مدينة بيت لحم صباح اليوم السبت مسيرة حاشدة احتجاجاً على السياسات المالية والاقتصادية للحكومة تحت شعار "الحقوق الاجتماعية والديمقراطية ضمان للحقوق الوطنية" و "لا للفقر.. لا للغلاء.. لا للبطالة" و "نحو اقتصاد وطني يدعم صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال" وأن "الضرائب والفقر والجوع تؤثر سلباً على صمود شعبنا" ، التي تشمل قانون ضريبة الدخل الجديد، والغلاء، والفقر، والبطالة، وضد سياسة التقاعد المبكر الذي تخطط الحكومة لفرضه على العاملين في القطاع الحكومي، هذه السياسة التي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية للغالبية العظمى من أبناء شعبنا- كما اكد الحزب.

وهتف المتظاهرون والمتظاهرات ضد سياسة الحكومة التي وصفوها بانها "لم تعد مقبولة من القطاعات والفئات الشعبية"، باعتبار انها مست بمصالح الفقراء والعمال والعاملات وخريجي الجامعات والعاطلين عن العمل وصغار المزارعين وذوي الدخل المحدود .. التي من شأنها أن تزيد من غنى الأغنياء وإفقار الفقراء، مطالبين الحكومة بالتراجع الفوري عن هذه السياسة التي لا تحقق الحد الأدنى من العدالة الاجتماعية.

كما تحدث خضر كمال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى "أن هذه الحكومة التي تحولت إلى جابي ضرائب هدفها نهب جيوب الشعب، ولم تعد قادرة على الإقناع بأنها تعمل على تعزيز صموده".

هذا وتعهد الحزب الاستمرار في سلسلة فعاليات مماثلة ستشمل كافة أرجاء مدن الضفة الغربية.