الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الترجي يحقق فوزه الاول في اياب دوري "جوال" على حساب الثقافي

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 22:08 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حقق فريق ترجي واد النيص فوزه الاول في مرحلة اياب دوري "جوال" للمحترفين على حساب ثقافي طولكرم بنتيجة 3-1 وذلك بعد خسارة وتعادلين في بداية مشواره من المرحلة.

ورفع الترجي رصيده من النقاط الى 22 نقطة من 6 انتصارات و4 تعادلات وثلاث هزائم فيما تجمد رصيد الثقافي عند الـ 7 نقاط من فوزين وتعادل و10 هزائم، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي احتضنه استاد الخضر، اليوم السبت، في ختام الجولة الثالثة عشر للمحترفين.
|163609|

الشوط الأول:
كشف واد النيص عن نواياه الهجومية منذ اللحظة الأولى عندما سدد كرة مباشرة باتجاه مرمى الثقافي بعد ضربة البداية التي كانت من نصيب واد النيص.

في الدقيقة الثانية كشر واد النيص عن أنيابه بعد هجمة منسقة وصلت إلى منطقة المرمى لكن جهاد صقر أضاع الفرصة.

وكالعادة حاور اشرف نعمان أكثر من لاعب قبل ان يفقد الكرة لصالح الثقافي مفوتا فرصة التسديد وتهديد المرمى في الدقيقة الثالثة.

بدأ الثقافي في التحرك، مرر حسن برهوش كرة نموذجية سددها سهلة حسيب العلي بين يدي حارس الواد في اخطر الفرص من الفريقين حتى الدقيقة الخامسة.
|163607|
واصل الثقافي ضغطة ودربكة امام مرمى واد النيص من كرة حسن برهوش لم يستغلها احد.

في الدقيقة 20 انذر الحكم لاعب الثقافي علي فحماوي، وفي الدقيقة 30 وبعد فترة هدوء وكرات طائشة وعدم تركيز من قبل الفريقين سدد محمد ابو كشك اللاعب الاميز من لاعبي الثقافي بيسراه كرة سهلة من عرضية فادي حساسة سيطر عليها توفيق علي.

في الدقيقة 35 اخطر فرص واد النيص عندما مرر خضر يوسف كرة عرضية وصلت الى امجد زيدان الذي تلكأ في تسديدها ليصدها الحارس وواصل واد النيص الهجمة لتصل الكرة مرة أخرى إلى عرفات صبيح وسدد طائشة من مسافة لا تقل عن ياردة من خط المرمى.

وفي استعرض غير مبرر واصل لاعبو الواد فرديتهم واستعراضهم عندما راوغ امجد زيدان أكثر من لاعب وسدد كرة من مسافة عشر ياردات فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

|163608|الشوط الثاني:
بداية قوية للثقافي اسفرت عن هجمتين ناضجتين، الاولى تحصل من خلالها الثقافي على ضربة ثابته من بعد 25 ياردة تصدى لها الاسدي وابعدها توفيق علي بصعوبة، والثانية اضاع من خلالها مأمون رجب كرة وهو في حالة انفراد لتخرج فوق العارضة.

ووسط هذا الضغط فاجأ اشرف نعمان لاعب واد النيص الجميع عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 9 من هجمة بدأت من تمريرة خضر يوسف الى سمح يوسف الذي مررها الى امجد زيدان لتصل الى اشرف نعمان ويسدد ارضية زاحفة على يمين الحارس.

تبديل في صفوف الثقافي بخروج مأمون رجب واشراك ليث خروب.
بعد الهدف نشط الثقافي سعيا لتعديل النتيجة عن طريق محمد ابو كشك و ورضا الدعمه وليث خروب. فيما تولى علي فحماوي التصدي لتنفيذ الكرات الثابتة التي فاحت الخطورة من بعضها.
|163606|
في الدقيقة 22 استغل سعيد السباخي وقوف فهد فاخوري في الزاوية القريبة للهجمة التي بدأت من الميسرة ليستغل ذلك السباخي ويسقط الكرة خلف الحارس مسجلا أجمل الأهداف.

واصل فريق واد النيص هجومه واخفق السباخي في تسجيل هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 25 من وضع انفراد عندما سدد كرة جاورت القائم.

اخرج الحكم البطاقة للاعبي واد النيص خضر يوسف وامجد زيدان.

تبديل اضطراري لواد النيص بخروج غالب يوسف للإصابة ودخول حسن يوسف.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الثقافي في الدقيقة 36 تصدى لها احمد الاسدي سددها بقوة عانقت شباك توفيق علي مقلصا الفارق لتصبح النتيجة 2-1.

أضاع واد النيص فرصتين محققتين الأولى عن طريق غالب يوسف والثانية عن طريق عرفات صبيح حيث اهدر كليهما الفرصة الثمينة التي سنحت لهم من امام فوهة المرمى.

ووسع سعيد السباخي الفارق مرة اخرى بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح واد النيص سجل منها الهدف الثالث للواد في الدقيقة 43.

وانتهى اللقاء بفوز الترجي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

الحكام: يونس الشويكي، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة وعماد بوجه رابعا.|163605||163604||163603|