الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير من نابلس مهدد بالاصابة بالشلل

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 02:28 )
القدس- معا- افاد تقرير صادر عن وزارة الاسرى أن الوضع الصحي للأسير زهير رشيد حامد لبادة الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة الاسرائيلي يتدهور بشكل كبير واصبح مهدداً بالاصابة بالشلل.

وكان الاسير زهير لبادة (48 عاماً) سكان مدينة نابلس قد اعتقل بتاريخ 6/12/2011 وهو متزوج ويعيل اربعة اطفال، يعاني من فشل كلوي، ونتيجة لغسيل الكلى اصيب بالتهاب في الكبد واصبح يعاني من تشمع في الكبد.

وافاد الاسير لبادة لمحامي وزارة الاسرى فادي عبيدات الذي زاره في مستشفى سجن الرملة أنه عندما جرى اعتقاله تم تركه لمدة سبعة ايام دون غسيل للكلى في سجن حوارة ولم تكترث ادارة السجن لوضعه الصحي مما تسبب له باضرار جسدية وطبية كبيرة.

وقال الاسير لبادة انه يعاني من التهابات في مفاصل الرجلين والتهاب الكبد الوبائي بسبب غسيل الكلى، وانه لا يتم اعطاؤه العلاج المناسب، وهو بحاجة الى زراعة كلى.

وقال انه بدأ يشعر مؤخراً أن جسمه فقد الاحساس ولم يعد يشعر بنصف القدم وسبب ذلك التأثيرات السلبية لمرض الكلى اضافة الى امراض اخرى كهشاشة العظام.

وافاد لبادة انه جراء اعطائه المسكنات يبقى طوال الوقت فاقداً للوعي، وان الادوية التي كان يتناولها قبل اعتقاله لا تتوفر في المستشفى، ويتم اعطاؤه ادوية بديلة تؤدي الى الارهاق وابقائه فاقداً للوعي.

وناشد الاسير لبادة كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل العاجل لانقاذ حياة الاسرى المرضى في سجن الرملة الاسرائيلي, وقد وصف الوضع هناك بالمأساوي بسبب ضيق مساحة القسم الذي يتواجد فيه الاسرى المرضى واحضار اعداد كبيرة من المرضى من مختلف السجون، مما سبب ضغطاً نفسياً على المرضى الدائمين.

وقال لبادة ان القسم الذي يتواجدون فيه هو قسم عزل لا يستطيعون التحرك بداخله وان المنفس الوحيد لهم هو زيارة المحامين.