الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى سجن رامون يشرعون بخطوات احتجاجية ابتداء من يوم الثلاثاء

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- افاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الاسرى والمحررين ان اسرى سجن رامون 720 اسيراً فلسطينياً قد قرروا الشروع ببرنامج نضالي احتجاجي ابتداءاً من يوم الثلاثاء القادم 7/2/2012 وسيكون اضراباً عن الطعام كل يوم ثلاثاء حتى تستجيب ادارة السجون لمطالبهم.

وقال الاسير جمال رجوب لمحامي وزارة الاسرى رامي العلمي الذي زاره بالسجن ان استمرار الاجراءات التعسفية بحق الاسرى والعقوبات المفروضة عليهم دعت الى اعلان هذه الخطوة التي قد تتصاعد حتى شهر نيسان ومن الممكن ان تتطور الى اضراب شامل مفتوح عن الطعام.

واعتبر الرجوب ان هذه الخطوات التدريجية هي تحذير لاعطاء فرصة لادارة السجون كي تستجيب لمطالب الحركة الاسيرة، داعيا الى وقفة مساندة وتضامن مع الاسرى من جميع المؤسسات والقوى الوطينة.

وقال الاسير ربيع ربيع الذي التقاء المحامي العلمي ان مدير سجن رامون قد هدد الاسرى في حال الشروع بهذه الخطوات فان ادارة السجون سوف تشدد العقوبات على الاسرى, وقال ان الاسرى مصممون على المضي في خطواتهم وفي حال عدم الاستجابة لهم فان الخطوات سوف تاخذ منحى تصعيدي.

واشار ربيع ربيع انه خلال الحوار مع ادارة السجن تبين ان الادارة تحاول ربط مطالب الاسرى بالواقع السياسي الخارجي، وان هذه الإجراءات المفروضة على الاسرى هدفها الضغط على القيادة الفلسطينية للعودة الى المفاوضات.

وحدد الاسير ربيع ربيع 9 مطالب للأسرى هي انهاء العزل الانفرادي، والسماح بالزيارات خاصة لأهالي اسرى قطاع غزة والسماح بالاتصال التلفوني، واعادة التعليم الجامعي وامتحان التوجيهي، وتحسين المشتريات من المواد الغذائية، واعادة بث المحطات الفضائية، وتحسين العلاج الطبي للمرضى، والسماح بادخال اطباء من الخارج خاصة اطباء اسنان، ووقف العقوبات الفردية والجماعية على الاسرى، ووقف مداهمة غرف المعتقلين من قوات قمعية خاصة.

من جهة اخرى اشار الاسير عمر خرواط ان اهالي الاسرى خلال زيارتهم لسجن رامون قد تعرضو لعملية اذلال بشعة خاصة النساء وذلك على حاجز الشمعة خلال توجههم لزيارة ابنائهم من مناطق الخليل وبيت لحم.

وهدد خرواط بوقف زيارات الاهالي اذا استمرت هذه المعاملة المهينة ودعوة اهالي الاسرى والمؤسسات الى تنظيم اعتصام احتجاجي على حاجز الشمعة يوم الاحد القادم 12/2/2012 موعد زيارة سجن رامون.