الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة بعنوان "الثورة الفلسطينية في فكر الامام موسى الصدر" بلبنان

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 02:31 )
القدس- معا- نظمت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني ندوة بعنوان "الثورة الفلسطينية في فكر الامام المغيب السيد موسى الصدر" حاضر فيها رئيس الحركة الثقافية في لبنان وأمين مجلس النواب اللبناني بلال شرارة، وقدم له الدكتور بسام الترك في مدرسة الشهيد ياسر عرفات للكادر في مخيم البص امس السبت.

تقدم الحضور أمين سر أقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة وعضو قيادة اقليم لبنان أبو أحمد زيداني ومسؤول هيئة التوجيه الساسي والمعنوي اللواء بلال اصلان ، ممثلو فصائل م.ت.ف. والقوى والاحزاب اللبنانية وفعاليات ثقافية لبنانية وفلسطينية.

وأشار شرارة إلى أن القضية الفلسطينية في فكر الامام موسى الصدر هي قضية شعب قبل أن تكون قضية أرض وأن اسرائيل بالنسبة للامام الصدر هي شر مطلق يجب ازالتها من الوجود.

واعتبر شرارة ان الامام الصدر لم يكن يريد للثورة الفلسطينية أن تتورط بأحداث لبنان ولو انها أُستعملت كحجة لإشعال الحرب. لأنه "كان يعتبر أن انحياز الثورة إلى صفوف الحركة الوطنية جعلها تخسر نصف لبنان أي المسيحيين".

وتخلل الندوة مداخلات حول الثورة الفلسطينية واللاجئيين الفلسطينيين في لبنان.

واختتمت بكلمة مختصرة للواء محمد زيداني اكد فيها ان الثورة الفلسطينية مستمرة بكافة الاساليب المتاحة وهي اليوم أصبحت من داخل الوطن تواجه العدو يومياً بكافة الوسائل والاساليب.

كما قدم زيداني درعاً تذكارية لشرارة ولجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني كما وقدم اللواء بلال اصلان درع الشهيد ياسر عرفات لشرارة.