الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونة يواصل ملاحقة ريال على صدارة الدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 02:26 )
القدس- معا- واصل برشلونة ملاحقة ريال مدريد المتصدر بعدما تفوق الفريق القطالوني بتشكيلة من لاعبين صغار السن 2-1 على ضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم السبت.

وقبل ذلك عزز ريال تصدره بفوزه 1-صفر على مضيفه خيتافي بفضل هدف للمدافع سيرجيو راموس في أجواء شديدة البرودة في استاد كولينسيوم ليرفع رصيده إلى 55 نقطة من 21 مباراة ويوسع الفارق.

لكن برشلونة أعاد الفارق إلى سبع نقاط بعدما حضر أكثر من 50 ألف متفرج في أجواء باردة باستاد نوكامب ليشهدوا الهدف الأول للاعب الشاب كريستيان تيو في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة من ليونيل ميسي.

وعاد أفضل لاعب في العالم ليسجل بنفسه الهدف الثاني حين وصلته تمريرة دانييل الفيس ليضعها بقدمه اليمنى من فوق الحارس لكن سوسيداد رد سريعا بهدفه الوحيد عن طريق المهاجم كارلوس فيلا.

لكن انتصار برشلونة حامل اللقب وبطل العالم تأثر بإصابة تبدو خطيرة للاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس.

وبعد دقائق من مشاركة بوسكيتس كبديل أصيب في ركبته اليمنى إثر التحاك مع كارلوس مارتينيز مدافع سوسيداد.

والهدف الذي سجله ميسي هو رقم 23 له في المسابقة ويفصله الأول هدف واحد وراء كريستيان رونالدو مهاجم ريال ومتصدر قائمة الهدافين.

وقفز راموس أعلى من المدافعين ليقابل ركلة ركنية نفذها مسعود أوزيل بضربة رأس قوية في المرمى بعد 18 دقيقة من البداية.

ولم يجد ريال صعوبة في السيطرة على المباراة في مواجهة خيتافي غير الخطير ليحقق فريق العاصمة انتصاره السادس على التوالي منذ خسارته على أرضه 3-1 أمام برشلونة في ديسمبر كانون الأول الماضي.

واستفاد بلنسية الذي سيواجه اتليتيكو مدريد غد الاثنين من تعادل جاره ليفانتي صاحب المركز الرابع 1-1 مع ريسنج سانتندر المتعثر ليصبح الفارق بينهما أربع نقاط.

وافتتح ارونا كوني التسجيل لليفانتي بهدف من ضربة رأس قوية في الدقيقة 23 في أمسية باردة قبل أن يتعادل لاعب الوسط مانويل ارانا لريسنج قبل انقضاء ساعة من اللعب.

وهذه سادس مباراة على التوالي يفشل فيها ليفانتي في تحقيق الفوز منذ تغلبه على اشبيلية 1-صفر في منتصف ديسمبر كانون الأول الماضي وأصبح رصيده الآن 32 نقطة من 21 مباراة بفارق أربع نقاط وراء بلنسية الذي يحل ضيفا على اتليتيكو مدريد اليوم الأحد.

وكان اتليتيك بيلباو قريبا من تخطي ليفانتي إلى المركز الرابع الذي يشارك صاحبه في تصفيات دوري أبطال اوروبا قبل أن تتلقى شباكه هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 3-3 مع ضيفه اسبانيول.

أما ريال مايوركا فخرج من منطقة الهبوط حين سجل جونزالو كاسترو هدفا من تسديدة جميلة لركلة حرة ليمنحه الفوز 1-صفر على ريال بيتيس.
رويترز