الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة لمتطوعي الدفاع المدني بجامعة القدس المفتوحة منطقة أريحا

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 13:23 )
اريحا- معا- افتتح صباح اليوم في مقر جامعة القدس المفتوحة منطقة أريحا التعليمية دورة متطوعي الدفاع المدني بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار ود. باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة أريحا التعليمية والرائد إبراهيم عايش مدير دائرة المتطوعين في الدفاع المدني والرائد محمد الحجار مدير الدفاع المدني في محافظة أريحا والأغوار وبمشاركة منتسبي الدورة من طلبة الجامعة.

واشاد المحافظ الفتياني بالجهود التي يبذلها الدفاع المدني في حماية أرواح وممتلكات المواطنين بالرغم من صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين وتعقيدها وضعف الإمكانيات، مضيفا أن هذه الدورة من شئنها رفع مستوى الثقافة المجتمعية في مهارات الإسعاف والإنقاذ بالإضافة إلى روح المبادرة والمشاركة بين الشباب الفلسطيني والذي تقع على عاتقه مسؤولية كبير في بناء مؤسسات الوطن وتطويره وتنميته.

ابراهيم عياش أكد أن هذه الدورة تأتي في إطار برامج الدفاع المدني التوعوية والتثقيفية ولترسيخ مفهوم المشاركة الشعبية ولإكساب المشاركين في هذه الدورة مهارات تؤهلهم للتعامل مع أثار الحوادث والكوارث التي يمكن أن تحصل.

باسم شلش أكد على أهمية هذه الدورة والتي سيشارك بها طلبة الجامعة وعلى الخدمة المجتمعية المتأتية من برامج التوعية والإرشاد التي يقدمها الدفاع المدني.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من أربعين طالبا وطالبة وسوف يتلقى بها المشاركون تدريبات ومحاضرات مختلفة في مهارات الإنقاذ والإسعاف الأولي.