الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يستقبل وفداً من وزارة التنمية الألمانية

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 13:20 )
نابلس- معا- استقبل مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس وفداً من وزارة التنمية الألمانية ضم يعقوب ريكان مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة التنمية الألمانية، ورودولف روخ المدير العام لمؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) في فلسطين، وسوزانا مالسفنيك، مديرة المشاريع في مؤسسة (GIZ) وكرستينيا روملوس من مكتب الممثلية الألمانية وهنريك دنكر مستشار البنية التحتية.

وكان في استقبال الوفد الضيف تيسير نصرالله، رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، وفايز عرفات مدير المركز، ومحمد مسيمي مدير وحدة الخدمات النفسية والإرشادية التابعة للمركز، ومحمود صبح منسق الوحدة ، ونسرين بشارات الأخصائية الاجتماعية في الوحدة وبيترا ميويك المستشارة الألمانية في الوحدة .

وفي البداية رحب نصرالله بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم للمركز وللإطلاع على مشروع وحدة الخدمات النفسية والإرشادية والمجتمعية التابعة لمركز يافا الثقافي والممولة من قبل مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ).

وتم التطرق لمشروع الوحدة ، والأنشطة والبرامج التي تنفذها الوحدة مستهدفة كافة الشرائح في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس، والخطط المستقبلية لعمل الوحدة واستمرار وجودها في مخيم بلاطة، إضافةً إلى الأوضاع المعيشية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في مخيم بلاطة.

وشكرت أسرة مركز يافا الثقافي مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) لدعمهم مشروع وحدة الخدمات النفسية والإرشادية والمجتمعية ، حيث تم توقيع الاتفاقية في عام 2010، وتم التأكيد على أهمية التعاون بين المركز والِـ (GIZ).

وفي النهاية اللقاء، قام الوفد الضيف برفقة طاقم المركز بجولة داخل أزقة مخيم بلاطة للإطلاع على الأوضاع المعيشية. وشكر الوفد الضيف أسرة المركز على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.